مـعـرفـة موعد بداية العام الدراسي الجديد 2023 للمدارس الحكومية والجامعات في مصر

يتساءل الكثير من الطلاب وأولياء الأمور عن موعد بدء العام الدراسي 2023وحقيقة تأجيل الدراسة في مصر ، وفي هذا الصدد ، أعلنت وزارة التربية والتعليم مؤخرًا أن أول يوم دراسي بالمدارس سيكون السبت 1 أكتوبر 2022. في خضم تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية على الحد من انتشار فيروس كورونا ، فيما نفذت الوزارة كافة الإجراءات الصحية والاحترازية بما في ذلك التعقيم المناسب للفصول والتزام المعلمين والطلاب بارتداء الكمامات داخل المدارس ، لذلك أكدت الوزارة عدم وجود نية لتأجيل دراسات في مصر.


تأجيل العام الدراسي 2023

نفت وزارة التربية والتعليم شائعات تأجيل الدراسة وأكدت موعد بدء العام الدراسي الجديد 2023 في الموعد المحدد سلفا وهو السبت 1 أكتوبر 2022 في المدارس الحكومية والخاصة والرسمية. لغات خاصة. وأكد أزهر ، والدكتور رضا حجازي ، أن ما يحدث على مواقع وشبكات التواصل الاجتماعي بخصوص تأجيل الدراسة ، هناك شائعات لا أساس لها ، وأن موعد بدء الدراسة بالمدارس المفتوحة هو السبت الأول من أكتوبر 2022. .


موعد بدء العام الدراسي 2023

وجاء ذلك بحسب تصريحات وزارة التربية والتعليم الصادرة عن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم بشأن نفي الإشاعات المتداولة حول تأجيل الدراسة في مصر ، والتأكيد على أن العام الدراسي الجديد 2022 – 2023 المدارس الحكومية والخاصة ، يوم السبت 1 أكتوبر 2022 ، والتي تستعد لها جميع اتجاهات التعليم. في هذا السياق ، أطلقت وزارة التموين مؤخرًا معرض “مدارس أهلاً” بمركز معارض مدينة نصر الدولي ، لإتاحة اللوازم المدرسية للمواطنين والمستلزمات المدرسية ليتم شراؤها بأسعار منخفضة ، بخصومات تتراوح من 20٪ إلى 30٪. .

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في بيان صادر عن الوزير ، إن عملية التعمية ستكون منتظمة وموجودة في المدارس في جميع المحافظات ، وأنه لا توجد نية أو قرار بتأجيل الدراسة ، وأن قرار التأجيل يعود فقط إلى اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا ، وأعلنت الوزارة أنها قدمت العديد من المنصات التعليمية الإلكترونية ، والتي تتيح للطلاب التعرف على فهم مخرجات التعلم في المقرر الجديد وممارسة أسلوب الأسئلة الجديد .

إيداع المركبات القديمة إلكترونيًا مجانًا عبر الهاتف المحمول


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.