تاجيل المدارس فى مصر || الكشف عن حقيقة قرار تأجيل بداية العام الدراسي الجديد 2023

يبحث الكثير من الطلاب وأولياء الأمور عن حقيقة تأجيل المدارس ، لأن السبت من أكتوبر المقبل ، الموافق 1/10/2022 ، هو أول أيام الدراسة في المدارس والجامعات ، وكان من المقرر أن يبدأ العام الدراسي الجديد في سبتمبر. 23. 2022 ولكن تم تأجيلها من أجل الاستعداد الكامل من جانب الطلاب وأولياء الأمور ، تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لتجنب إصابة أي من الطلاب أو الكادر التعليمي بفيروس كورونا ، وبناءً عليه أكدت الوزارة أنهم لم يجدوا أي نية لتأجيل الدراسة.


حقيقة تأجيل الدراسة في مصر

نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ووزارة التعليم العالي كل الشائعات التي انتشرت في السابق على مواقع التواصل الاجتماعي عبر الإنترنت ومحركات البحث بخصوص أنباء تأجيل المدارس في مصر ، وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني. على أن موعد بدء الدراسة 2022/2023 سيكون السبت المقبل الأول من أكتوبر لمدارس اللغات الحكومية والخاصة والرسمية واللغات الخاصة والأزهر.


الدراسة بالمدارس في مصر 2022

بعد قرار وزارة التربية والتعليم بتأجيل الدراسة من 23 سبتمبر 2022 إلى 1 أكتوبر 2022 للمدارس الرسمية الرسمية ومدارس اللغات والمعاهد الأزهرية ، انتشرت بعض الشائعات حول تأجيل الدراسة في مصر ، ولكن نفت الوزارة كل الشائعات وقررت أن تبدأ الدراسة في الجامعات في الأول من أكتوبر بالجامعات ، وبالاتفاق مع الأزهر ووزارة التعليم العالي أعلنت وزارة التربية والتعليم منتصف الأسبوعين الماضيين. – إجازة العام تبدأ في 28 يناير 2023 وتنتهي في 9 فبراير 2023 وتكون الإجازة موحدة مع إجازة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وقطاع المعاهد الأزهرية.

موعد بدء الدراسة في مصر للعام الدراسي الجديد 2023

تبدأ الدراسة بالمدارس الحكومية من أول أكتوبر 2022 إلى 14 يناير 2023 ، وبعدها تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول ، وبالتالي تكون مدة الفصل الدراسي الأول 98 يومًا بعد إزالة يوم الجمعة والرسمية. العطل الرسمية ، ويبدأ الفصل الدراسي الثاني في 11 فبراير 2023 حتى 18 يونيو 2023 ، وبالتالي ستكون مدة الفصل الدراسي الثاني 96 يومًا بعد إزالة أيام الجمعة والعطلات الرسمية ، وعدد أسابيع الدراسة للمدرسة الجديدة سيكون العام 35 أسبوعًا ، وبعد ذلك تبدأ اختبارات الفصل الدراسي الثاني وتنتهي امتحانات الفصل الدراسي والشهادة في 3 يوليو ، ثم تبدأ امتحانات الدبلوم والمدارس الثانوية.

اكتب اسمك على صور صباح الخير لتحية اصدقائك و احبائك في الصباح


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.