أخبار مصر

هنطلع الشتوي.. الأرصاد تعلن حالة الطقس وموعد سقوط الأمطار على المحافظات

حالة الطقس في مصر الايام المقبلة من المعلومات التي يجب أن يكون المواطن عل إحاطة بها حتى يتخذ التدابير اللازمة في حالة حدوث التقلبات الجوية المختلفة أو في حالات تكاثف الشبورة صباحاً مما يؤثر على عملية النقل والمواصلات وغيرها من الاعتبارات، ومن هنا نستعرض حالة الطقس في مصر بشكل عام خلال الأيام القليلة المقبلة.

حالة الطقس في مصر الايام المقبلة

 فيما يخص حالة الطقس في مصر الايام المقبلة فسوف تسقط الأمطار المتوسطة يوم الأحد 15 من أكتوبر 2023 على مدن القناة ومدن شمال الوجه البحرية والساحل الشمالي، وتكون خفيفة على جنوب الوجه البحري ومتقطعة وتشهد نشاط للرياح بشكل متقطع، وأما يوم الاثنين الموافق للسادس عشر من أكتوبر 2023 فستسقط الأمطار الخفيفة إلى المتوسطة على محافظات الشمالية من الوجه البحري والسواحل الشمالية بصورة متقطعة.

 فضلاً عن نشاط ملحوظ للرياح على منطقة جنوب سيناء بصورة متقطعة، بينما يوجد نشاط للرياح على جنوب مصر وجنوب سيناء بشكل متقطع ووجود أمطار خفيفة حتى متوسطة على شمال منطقة الوجه البحري والساحل الشمالي خلال طقس الثلاثاء القادم 17 من شهر أكتوبر 2023.

حالة الطقس في مصر الايام المقبلة
حالة الطقس في مصر الايام المقبلة

توقعات الطقس في الفترة المقبلة

تميل حالة الطقس في مصر إلى الاستقرار في الأيام المقبلة، فتسود الأجواء المائلة للحرارة على محافظات الوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد، بينما تعتدل الحرارة بالنسبة للسواحل الشمالية وأكثر حرارة على مدن جنوب الصعيد، وتنخفض درجات الحرارة على معظم الأنحاء في بداية الليل، وساعات الصباح الأولى.

تحذيرات من الأرصاد للمواطنين 

صرحت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة سوف تشهد انخفاض تدريجي هذا الأسبوع ويفضل ارتداء الملابس الخريفية أو اصطحاب الجواكت الخفيفة أثناء الخروج ليلًا خاصة للأطفال تحسبًا لبرودة  الجو وانخفاض الحرارة.

موعد سقوط الأمطار على المحافظات

وأعلنت هيئة الأرصاد ان الساعات المقبلة سوف تشهد حالة من سقوط الأمطار في المحافظات المختلفة وخاصة المحافظات الساحلية، بالإضافة إلى نشاط في الرياح، وسوف تستمر تلك الحالة حتى يوم الأربعاء المقبل حيث يبدأ الطقس في التحسن بشكل تدريجي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى