حقيقة تأجيل الدراسة فى مصر فى كل المدارس والجامعات حسب اخر تصريحات وزارة التعليم

نستعرض حقيقة تأجيل الدراسة في مصر في جميع المدارس والجامعات لعام 2022 بسبب عيد المولد النبوي وكذلك الاحتفال بذكرى حرب السادس من أكتوبر ، ويستمر البحث حتى الآن في محركات بحث Google حول هذا الموضوع ، وسنبحث عنها لك بكل التفاصيل التي تود معرفتها عن حقيقة أن العام الدراسي قد تم تأجيله للعام 2022/2023 في جميع المدارس والجامعات.


حقيقة تأجيل الدراسة في المدارس والجامعات

من هنا ومن خلال موقعك الإخباري ثقافني نيوز نوافيكم الآن بحقيقة تأجيل الدراسة في مصر لعام 2022/2023 في جميع مراحل التعليم بالمدارس والجامعات.


حيث نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والتعليم العالي كل ما يدور على مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت بشأن ما يقال عن شائعات تأجيل موعد دخول المدارس والجامعات ، بسبب عطلة المولد النبوي الشريف. والاحتفالات الوطنية بالسادس من أكتوبر ، وأكدت الوزارتان أن موعد بدء دراسة 2022/2023 سيكون يوم السبت الموافق الأول من أكتوبر المقبل للمدارس الحكومية والخاصة والرسمية باللغات واللغات الخاصة. وقرر الأزهر ، والدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن يكون موعد بدء الدراسة بالمدارس في الأول من أكتوبر عام 2022 بجميع محافظات مصر ، كما أكدت الوزارتان على ضرورة حضور جميع الطلاب من جميع المدارس والجامعات ، مع ضرورة الحفاظ على الإجراءات الاحترازية قبل ذلك تأتي الإصابة بفيروس كورونا.

خريطة العام الدراسي في مصر 2022

نذكركم بخريطة العودة إلى المدرسة للعام 2022/2023 والتي تم الإعلان عنها من قبل وزارتي التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي وهي كالتالي

  • تبدأ الدراسة في المدارس الحكومية في الأول من أكتوبر من الفصل الدراسي الأول وتستمر حتى 14 يناير 2023 ، وبعد ذلك تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول
  • تبدأ الدراسة في الفصل الدراسي الثاني يوم 11 فبراير 2023 حتى 18 يونيو 2023 بشرط أن تكون مدة الفصل الدراسي الثاني 96 يوم.
  • وتنتهي امتحانات فصول النقل وشهادة الكلية في 3 تموز (يوليو) المقبل ، ثم تبدأ امتحانات الدبلومات الفنية في مختلف التخصصات والمدارس الثانوية العامة للقسمين العلمي والأدبي.
اكتب اسمك على صور صباح الخير لتحية اصدقائك واحبابك في الصباح


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.