اخبار الفن

“مسلسل قيامة عثمان” القنوات الناقلة لمسلسل قيامة عثمان.. الجوائز التي حصل عليها مسلسل قيامة عثمان

مسلسل قيامة عثمان، من أهم المسلسلات التاريخية التي تحكي أحداثا من الدولة العثمانية، وقد تم عرض هذا المسلسل في عام 2019 ، فنال إعجاب الجميع بسبب الحبكة الدرامية والأحداث الجميلة التي أبدع الممثلون في أدائها، وتوضيحها للناس، ومن هنا تسابقت القنوات التليفزيونية لشراء هذا المسلسل وعرضه، وفيما يلي سنتعرف على مسلسل قيامة عثمان.

مسلسل قيامة عثمان

قام بهذا المسلسل نخبة من أبرز الممثلين الذين استطاعوا تجسيد الشخصيات التاريخية باحترافية كبيرة، وتدور أحداث المسلسل حول الآتي:

  • يتناول المسلسل شخصية عثمان الأول مؤسس الدولة العثماني، الذي استطاع بمهارته السياسية تحويل حالة الدولة من الفقر والضياع إلى التطور والازدهار.
  • كما تتناول أحداث المسلسل الصراعات التي كانت تحدث بين طوائف مختلفة مثل الروم والتتار والصليبيين وغيرهم، وكيف استعد عثمان الأول لمواجهة الغزاة.

الجوائز التي حصل عليها مسلسل قيامة عثمان

استطاع هذا المسلسل ان يحتل مكانة مميزة بين المسلسلات التاريخية، ولهذا فقد تم ترشيح ابطاله لنيل العديد من الجوائز في المهرجانات المختلفة، وقد حصلوا عليها بالفعل ومن هذه الجوائز ما يلي :

  • حصل بطل المسلسل الأول بوراك اوزجيفيت على ثماني جوائز عن قيامه بدوره في مسلسل قيامة عثمان.
  • حصلت أوزجه تورير على جائزتين بسبب دورها في المسلسل.

عرض المسلسل على القنوات التليفزيونية

نظرا لجمال المسلسل وروعته فقد تسابقت القنوات التليفزيونية لعرضه، فقد تم عرضه على قناة تايم تركي، وهو الآن يعرض على قناة ميكس وان.

إلى هنا يكون قد انتهى حديثنا عن مسلسل قيامة عثمان، ونرجو أن نكون قد تمكنت في إلقاء بعض الضوء على هذا المسلسل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى