عاجل ظهرت رسمياً نتائج القبول الموحد 2022 للجامعات الأردنية وزارة التعليم العالي وحدة تنسيق القبول الموحد

في أنباء عاجلة ، ظهرت نتائج القبول الموحدة للجامعات الأردنية لعام 2022/2023 رسميًا ، حيث تم الإعلان رسميًا عن نتائج القبول الموحدة لدرجة البكالوريوس ، بالإضافة إلى الحد الأدنى من الرسوم التنافسية لشهادة البكالوريوس – للتوجه الأردني ، وكذلك الحد الأدنى للأسعار التنافسية للبكالوريا – للثانوية العربية. ويتم التقديم للشهادات الأجنبية ونتائج القبول الموحد للجامعات الأردنية 2022/2023 إلكترونيًا ، من خلال الدخول إلى موقع وحدة تنسيق القبول الموحد بوزارة التعليم العالي الأردنية والبحث العلمي admhec.gov.jo و يتم استرجاع النتيجة بإدخال رقم جلسة الطالب أو الرقم الوطني ، وفي هذه المقالة سنزودكم برابط لنتائج القبول الموحد للجامعات الأردنية 2022 ، وطريقة استخلاص نتائج القبول الموحد 2022 برقم المقعد أو الرقم الوطني.


علمني
علمني

نتائج القبول الموحدة لعام 2022

أعلنت وزارة التعليم العالي الأردنية ، على موقعها الإلكتروني ، نتائج القبول الموحد 2022/2023. وكانت الوزارة قد أرسلت النتائج إلى الطلاب عن طريق إرسال رسائل نصية تحتوي على نتائج القبول على هواتفهم المحمولة. بلغ عدد الطلاب والطالبات المتقدمين للالتحاق بالجامعات والكليات الأردنية (71،621) طالباً وطالبة. لمعرفة النتائج ، يجب عليك الدخول إلى موقع وحدة تنسيق القبول الموحد ، admhec.gov.jo ، وإدخال رقم المقعد أو الرقم الوطني. في الفقرة التالية ، سوف نقدم لك طريقة استخراج نتائج القبول الموحد 2022 ورسوم القبول الموحد 2022.


2022-2023 رابط تطبيق معدل القبول الموحد

  • أولا ، عليك أن تذهب إلى الموقع وحدة تنسيق القبول الموحد admhec.gov.jo.
  • في الصفحة الرئيسية ، انقر فوق رمز “لمشاهدة النتيجة ، انقر هنا”.
  • بعد الضغط عليه ، ستظهر أمامك أربعة خيارات على الجانب الأيمن ، اختر “نتائج القبول الموحدة للبكالوريا”.
  • بالنسبة للحد الأدنى من المعدلات التنافسية لمستوى البكالوريوس لمستوى التوجيهي الأردني والثانوي العربي والأجنبي ، اختر الخيارات الثانية والثالثة والرابعة بالترتيب.
  • تتمثل الخطوات الأخيرة في إدخال رقم مقعدك أو الرقم الوطني والنقر فوق “بحث”.

وزارة التعليم العالي الأردنية

نشرت وزارة التعليم العالي الأردنية للتو نتائج القبول الموحد لدورة الترخيص 2022/2023. بلغ عدد المتقدمين 71.621 طالبًا وطالبة يتنافسون على أماكنهم في الكليات بناءً على العلامات التي حصلوا عليها في التوجيهي.

كيفية الحصول على قرض ضمان اجتماعي 30000 بدون ضامن