تقيمات بدون درجات لتلاميذ الصفوف الثلاثة الأولى بالمرحلة الابتدائية

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إجراء تقييمات شخصية للسنوات الثلاث الأولى من المرحلة الابتدائية خلال العام الدراسي الحالي 2022 ، حيث يتم اتخاذ القرار لصالح الحكومة المصرية لصالح الطلاب في هذه المرحلة المهمة. حيث تحرص وزارة التربية والتعليم على متابعة مستوى أداء الطلاب في السنوات الثلاث الأولى من المرحلة الابتدائية وإجراء معدلات تقييم للطلاب بهدف صد وتقوية نقاط قوتهم وتحديد نقاط ضعفهم من أجل مواجهتهم وعلاجهم. .


تقييمات السنوات الثلاث الأولى

وفي السياق ذاته ، أصدرت الوزارة تعليمات رسمية عاجلة لجميع المدارس الابتدائية في جمهورية مصر العربية ، أكدت من خلالها أن معلمي الصفوف الثلاثة الأولى الابتدائية ، تحت إشراف أول مرشد صوف للأقسام تحت إشراف الموجهين الصوفيين. المدير العام للمديرية وجميع الأشخاص الخاضعين لإشراف الوزارة ، ينظمون دوريًا تقييمات تشخيصية قصيرة وعلى فترات مناسبة وفقًا لتعليمات الوزارة ، من أجل قياس جميع المهارات في القراءة والكتابة والحساب المرتبطة بها. درجات الدراسة وذلك بهدف معرفة مدى تحقيق مخرجات التعلم ، وقياس معدل تقييم الطلاب في التعلم واكتساب العديد من هذه المهارات وإعدادهم لمواجهة الاختبارات في الصوف العلوي خلال المرحلة التالية .


تسعى وزارة التربية والتعليم إلى تحقيق مخرجات التعلم ، وقياس معدل تقييم الطلاب في التعلم واكتساب المعرفة والمهارات ، والعمل على تحفيز جميع الطلاب على تحسين أدائهم ، من خلال استخدام نماذج التقييم الملائمة للعمر الطلاب يمرون. في هذه السنوات المبكرة ، والتي تتوافق مع النظام التعليمي الجديد مثل:

  • تقييم الطلاب من خلال الأنشطة.
  • قيم الطلاب من خلال الملاحظة.

وتجدر الإشارة هنا إلى أن الوزارة تعمل خلال هذه المرحلة على تقييم الطلاب باستخدام الأساليب الحديثة والمختلفة ، من أجل رفع مستوى الطلاب لمواكبة التطورات التعليمية الكبيرة في العديد من الدول المتقدمة.