أخبار مصر

صدور نتيجة أهلية حساب المواطن للدفعة 72 لشهر نوفمبر 2023 وموعد إيداع الدعم

أهلية حساب المواطن

تم الإعلان عن نتائج الأهلية لحساب المواطن بشكل حصري، حيث أعلن البرنامج من خلال حسابه الرسمي على منصة “إكس” عن إمكانية للمستفيدين الاستعلام عن نتائج الأهلية للدفعة الجديدة رقم 72 لشهر نوفمبر 2023، كما تم الإعلان عن موعد إيداع المبالغ في حساب المواطن خلال هذا الشهر.

أهلية حساب المواطن

تم صدور نتائج الأهلية للدفعة رقم 72 لحساب المواطن لشهر نوفمبر 2023، وذلك حتى يتمكن المستفيدين من الاستعلام عن حالة الأهلية، وللقيام بذلك، يتوجب على المستفيدين اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول على الحساب الإلكتروني لحساب المواطن عبر البوابة الإلكترونية المخصصة.
  2. من الصفحة الرئيسية للحساب، يجب النقر على أيقونة “استعلام عن حساب المواطن”.
  3. قم بإدخال “رقم الهوية” الخاص بك كمستفيد.
  4. أدخل الرمز المرئي المعروض.
  5. اختر “الاستمرار للاستعلام عن الخدمة”.
  6. ستتم إعادة توجيهك إلى صفحة تحتوي على معلوماتك الشخصية ونتائج الأهلية، حيث ستظهر إذا كنت “مؤهل” أو “غير مؤهل” للدعم المقدم.

موعد نزول حساب المواطن

توضح برنامج حساب المواطن أنه حتى الآن لم يتم إصدار مبالغ الدعم للدفعة الجديدة لشهر نوفمبر 2023، وفي حال كان المواطن مستحقًا للدعم، سيتم إيداع المبلغ في يوم الخميس الموافق 9 نوفمبر 2023 المقبل.

إذا كنت ترغب في معرفة قيمة الاستحقاق الخاصة بك، يمكنك الدخول إلى حساب المواطن واستخدام حاسبة الدعم التقديرية التي تتوفر على المنصة.

يؤكد البرنامج أيضًا أنه في حال توفرت شروط الأهلية للدفعة 72 لشهر نوفمبر 2023، سيتم صرف الدعم للمستفيدين خلال الشهر الحالي.

تقديم اعتراض عدم أهلية

إذا كانت حالة الأهلية “غير مؤهل”، يتوجب على المستفيد تقديم اعتراض على أسباب عدم الأهلية من خلال حسابه على موقع حساب المواطن، ويمكن اتباع الخطوات التالية:

  1. اختيار “دراسة الأهلية” من القائمة المتاحة.
  2. تحديد أسباب عدم الأهلية التي تنطبق على الأسرة.
  3. تقديم الاعتراض وإرفاق الوثائق المطلوبة إن وجدت.

من الجدير بالذكر أنه يجب تحديث البيانات بناءً على أسباب عدم الأهلية في غضون 90 يومًا من تاريخ إعلان نتائج الأهلية، ويجب على المستفيد الاحتفاظ بالوثائق الداعمة للاعتراض حيث يمكن أن تكون مطلوبة للمراجعة والتقييم من قبل الجهة المسؤولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى