طرق ناجحة لتجفيف الفاكهة في البيت من السنة للسنة
طرق ناجحة لتجفيف الفاكهة في البيت من السنة للسنة

طرق ناجحة لتجفيف الفاكهة في البيت من السنة للسنة، غالبًا ما تتعرض الفاكهة الطازجة للتلف بسبب عوامل الطقس أو تأخر ربة المنزل في حصادها واستخدامها بسبب القلق أو ضيق الوقت وخاصتاً عند النساء التي تعمل فتكون بحاجة سريعة التحضير وهذا ما يجعلها تتجه لمعرفة تجفيف الفواكه والخضروات، نغسل الثمار جيداً تحت الماء البارد الجاري  و نغسل الثمار جيداً ،و نفركها باليد دون سحقها بلطف شديد حتى تتم إزالة الأوساخ والغبار.

طرق ناجحة لتجفيف الفاكهة في البيت من السنة للسنة

نحضر مناشف ورقية رفيعة وهي نظيفة نفحص الثمار ونفصلها

توضع أصغر هذه الثمار في مصفاة وتشطف مرة أخرى بالماء.

ثم نقطع الثمار الكبيرة والناضجة إلى شرائح صغيرة بقطر ونكون رقيقة بينما تبقى بعض الثمار الصغيرة كما هي وتوضع بنفس الحجم بدون تقطيع نهائي.

خطوات تجفيف الفواكه في المنزل

تحضير الفرن لدرجة حرارة منخفضة عند الانتهاء من التسخين ، توضع أوراق الفاكهة ولا تزال الفاكهة موجودة. يتم وضعها داخل الفرن لمدة 4 إلى 8 ساعات مع المراقبة والتحريك للتأكد من تجفيف الثمار جيدًا

حيث يعتمد وقت طهي الثمار وتجفيفها على سمك الشرائح ، وتعتمد الشرائح على نوع الفاكهة المستخدمة لذلك ننصح بعمل شرائح رفيعة. يجب عدم زيادة درجة حرارة الفرن مطلقًا مما يؤدي بدوره إلى حرق الفاكهة وإفساد عملية التجفيف بأكملها.

طريق تجفيف الفواكه بمجفف الهواء

يجب أن يكون الجو دافئًا ودرجة حرارة الهواء 30 درجة والرطوبة أقل من 60 بالمائة. تستغرق هذه الطريقة عدة أيام. نضع شرائح الفاكهة على قطع من القماش في صينية بلاستيكية أو زجاجية. نضع الصينية مباشرة تحت أشعة الشمس ، ونختار قطع القماش القطنية الخاصة بهم لتغطية الثمار.

التجفيف باستخدام مجفف الطعام

يتم ضبط وإعداد مجفف الفاكهة للقيام بطريقة التجفيف ، إذا لم يكن هناك درجة خاصة لتجفيف الثمار بالأرقام ، يمكنك اختيار درجة حرارة 57 درجة مئوية ثم وضع الصينية الفاكهة لمدة 24 إلى 48 ساعة ، حسب على احتياجات الفاكهة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *