أخبار مصر

تفاصيل الحصول على شقق تعاونيات الإسكان+ كراسة شروط شقق التعاونيات

شقق تعاونيات الإسكان والتي تم الإعلان عنها في أربعة مدن مصرية فقط، وهي من بعض الجديدة التي تسعى الدولة إلى تشجيع الشباب بالانتقال إلى تلك المدن لتقليل الكثافة السكانية بالقاهرة والمحافظات الكبرى، وتم الإعلان عن توفر تلك الشقق من قبل الهيئة المصرية العامة لتعاونيات الإسكان والبناء وخلال مقالنا اليوم سنوضح أين تقع تلك الشقق وما هي شروط القبول الموضوعة.

شقق تعاونيات الإسكان

أُعلن عن توفر هذا المشروع في يوليو السابق وتم فتح باب شراء كراسات الشروط وانتهى في نفس الشهر أيضًا وعدد الوحدات السكنية المطروحة في هذا المشروع حوالي أربعمائة وحدة وتتراوح مساحة تلك الشقق بين الخمس وتسعين مترًا والمائة وخمسة وعشر مترًا، وتم وضع جدول بمواعيد حجز الوحدات السكنية بكل منطقة ع حدى وهو كالأتي:

  • المشروع الموجود بمنطقة لؤلؤة القاهرة بدأ الحجز به في الرابع من يوليو وانتهى في الثالث عشر من شهر يوليو في نفس العام٢٠٢٣.
  • يليه المشروع في مدينة بدر والمعروف بلؤلؤة بدر وبدأ أيضًا في السابع عشر من شهر يوليو وانتهى في السادس والعشرين من نفس الشهر.
  • ومن ضمن شقق تعاونيات الإسكان أيضًا كان مشروع لؤلؤة أكتوبر وبدأ الحجز به في الواحد والثلاثين من شهر يوليو واستمر حتى العاشر من أغسطس.
  • وأخيرًا لؤلؤة العاشر من رمضان والذي بدأ في الرابع عشر من شهر أغسطس وحتى الرابع والعشرين من أغسطس.
كراسة شروط شقق التعاونيات
كراسة شروط شقق التعاونيات

كراسة شروط شقق التعاونيات

وفرت وزارة الإسكان كراسة شروط يجب توفرها في الشخص المتقدم للحصول على شقة في هذه المشاريع ومن أهمها كراسة شروط لؤلؤة أكتوبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى