أخبار العالم

السيناريو كله بالكامل .. “نهاية الانترنت عن العالم” حقيقة أم إشاعة!! وكالة ناسا توضح الأمر

نهاية الإنترنت كما نعرفها هي واحدة من تلك السيناريوهات العلمية والتكنولوجية التي تثير الفضول وتثير الأسئلة حول مستقبل البشرية وتكنولوجيا الاتصالات إنها فكرة مشوقة تلك التي تجعلنا نتساءل عن مدى تأثيرها على حياتنا وكيف ستؤثر على شكل العالم الذي نعيش فيه.

نهاية الانترنت عن العالم

هل يمكن تصور العالم بدون الإنترنت؟ هل يمكن أن نستيقظ يومًا ما على عالم تفتقر فيه شاشاتنا وأجهزتنا الذكية إلى أي اتصال؟ هذا السيناريو الذي يبدو وكأنه قادم من فيلم خيال علمي يصبح أكثر واقعية مع تحذير فريق من الباحثين والعلماء في الولايات المتحدة الأمريكية من وقوع نهاية الإنترنت عن العالم ماذا يعني هذا التحذير؟ يبدو أن الأمور تتعلق بعاصفة شمسية محتملة تحمل تأثيرًا مدمرًا للاتصالات العالمية وفقًا لوكالة ناسا تنقل رياح الشمس العديد من المعلومات من الشمس إلى الأرض وفهم هذه الآلية الكامنة وراءها أمر بالغ الأهمية لأسباب عديدة فقد تؤدي هذه العواصف المغناطيسية الأرضية إلى تعطيل شبكات الاتصالات وإلحاق أضرار جسيمة بأنظمتنا الحديثة.

نهاية العالم

في مهمة باتت تشكل حاجزًا بيننا وبين نهاية العالم المحتملة أعلنت وكالة ناسا عن إطلاق مركبة فضائية فريدة باسم Parker Solar Probe كجزء من استراتيجيتها لمحاولة إيقاف تأثيرات محتملة لانقطاع الإنترنت هذه المهمة الجريئة تأتي في سياق حذر من احتمال تعرض العالم لانقطاع في الإتصالات العالمية قد يستمر لعدة أشهرالمركبة الفضائية PSP ليست مجرد مركبة عادية بل هي قائمة بمهمة استثنائية تتيح لها التنقل عبر رياح الشمس إنها تشق طريقها إلى أقرب مسافة ممكنة من سطح الشمس حيث تولد الرياح الشمسية على الرغم من الظروف القاسية المتمثلة في الحرارة المرتفعة والإشعاع الشديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى