أخبار مصر

75 بدلًا من 50 جنيها لكل فرد.. خبر سار جدا من التموين لكل فرد + تحديد نصيب الفرد

زيادة نصيب الفرد

زيادة نصيب الفرد، دعو أعضاء مجلس النواب، بمن فيهم النائب محمد بداروي، إلى زيادة الدعم المخصص للسلع التموينية خلال الفترة المقبلة، محمد بدراوي، عضو لجنة الخطة والموازنة في مجلس النواب، أيد جهود الحكومة لإتخاذ قرار جديد يتضمن زيادة تصل إلى 42% في مخصصات دعم السلع التموينية خلال العام المالي القادم 2023\2024، مقارنة بالمخصصات الحالية للعام المالي الجاري.

زيادة دعم السلع التموينية

أكد أحد أعضاء مجلس النواب أنه قد تقدم بطلب إحاطة إلى رئيس المجلس، المستشار حنفى جبالى، يستهدف وزير التموين ويهدف إلى زيادة دعم بطاقات التموين من 50 جنيهًا إلى 75 جنيهًا لكل فرد، كوسيلة لمواجهة ارتفاع الأسعار.

بدراوي أوضح أن زيادة 25 جنيهًا لما يقرب من 64 مليون مستفيد من بطاقات التموين ستكلف الميزانية تقريبًا 16 مليار جنيه كدعم إضافي، أشار إلى جهود الحكومة الأخيرة في محاولة وقف ارتفاع أسعار السلع من خلال تخفيف الجمارك على البضائع، ولكنه أكد أن الأزمة لن تنتهي بسرعة، حيث تكون هناك تكاليف إضافية للبضائع بسبب تأخرها في الموانئ،زيادة نصيب الفرد  وأشار إلى أن المواطن سيشعر بتحسن في دورة الأسعار القادمة بفضل تدفق البضائع الجديدة إلى الموانئ.

نصيب 4 افراد

بناءً على التوجيهات الوزارية الصادرة عن وزير التموين، الدكتور علي المصيلحي، قامت وزارة التموين بتحديد حصة الفرد من السلع التموينية لعام 2023، وتضمنت هذه التوجيهات تخصيص زجاجة زيت بسعة 800 مل لكل فرد على بطاقة التموين، مع الحد الأقصى لـ 4 زجاجات زيت. وكمية السكر تتوقف على احتياجات كل فرد، ويمكن توزيع ما يصل إلى 6 كيلوجرامات من السكر على بطاقة التموين الفردية.

زيادة نصيب الفرد والأسر المستحقة للدعم التمويني يتباين حسب عدد أفرادها. للأسر التي تضم أقل من 4 أفراد، سيكون نصيبها 1 كيلوجرام من الأرز و1 عبوة مكرونة بوزن 800 جرام. أما للأسر التي تتألف من 4 أفراد فأكثر، سيتم تخصيص 2 كيلوجرام من الأرز و2 عبوة مكرونة بوزن 800 جرام لكل فرد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى