أخبار مصر

ما هو حكم و فضل صيام أيام البيض شهر شعبان 1445؟! .. دار الإفتاء توضح

في السنة النبوية المباركة نجد توصيات بالإقبال على صيام الأيام البيض في شهر شعبان إنها عبادة مستحبة ومشجعة ولكنها ليست بواجبة فالمؤمن يثاب على فعلها ولا يعاقب على تركها صيام الأيام البيض في شهر شعبان يمثل فرصة لا تضاهى لتهذيب النفس وتطهير القلب.

فضل صيام أيام البيض شهر شعبان

رواية قيمة عن النبي صلى الله عليه وآلة وسلم حيث يحث على صيام ثلاثة أيام من كل شهر ما يعادل صيام الدهر بالإضافة إلى تحديد صيام أيام البيض وهي الثالث عشر والرابع عشر والخامس عشر من كل شهر وفيما يتعلق بفضل صيام الأيام البيض فقد أفاد ابن عباس رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وآلة وسلم كان لا يفطر في أيام البيض سواء كان في حال الإقامة أو السفر تلك الروايات النبوية تبرز أهمية وفضل هذه الأيام المباركة

ادعية في شهر شعبان

  1. اللهم في شهر شعبان أسألك أن تقربني إليك وتزيدني قربا منك وتجعل عباداتي كلها خالصةً لوجهك الكريم ولا تجعل لأحدٍ فيها شيئا يا ربّ العالمين.
  2. ويا الله إني أسألك في هذا الشهر المبارك أن تفيض على من رحماتك وتكن لي ولعائلتي ناصرا ومعينا وتهديني إلى الطريق المستقيم هدايةً لا أضل بعدها أبدا.
  3. رب أسألك في هذا الشهر الكريم أن توسع لي في رزقي وتبارك لي في ذريتي وأن تجعل النجاح والتوفيق حليفي في كل أموري يا أكرم الأكرمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى