أخبار مصر

بأمر رئاسي تبكير موعد صرف معاشات تكافل وكرامة شهر نوفمبر 2023

بعد أن تم صرف معاشات تكافل وكرامة لشهر اكتوبر يقوم العديد من المستحقين بالبحث عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن موعد صرف معاشات تكافل وكرامة للشهر الجديد بعد تخصيص زيادة 15% بداية من شهر نوفمبر لمعرفة مواعيد صرف معاشات تكافل وكرامة طبقا لتحديد وزارة التضامن الاجتماعي والمزيد من المعلومات حول زيادة المعاشات تابعوا معي هذا المقال.

موعد صرف معاشات تكافل وكرامة

من بداية صرف معاشات تكافل وكرامة حددت وزارة التضامن الاجتماعي صرف المعاش يوم 15 من كل شهر حيث انه يمكنكم صرف معاش شهر نوفمبر يوم الأحد الموافق 15 نوفمبر 2023 بالزيادة التي تصل الى 15% التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي مع عدة قرارات في خيال زيارته لبني سويف يوم 16 سبتمبر 2023 وتشمل هذه الزيارة عدة قرارات يمكنك التعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  • زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية بعد أن كانت 300 جنيه فسوف تصبح 600 جنيه لجميع العاملين من الجهاز الإداري للدولة وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام والهيئات الاقتصادية ايضا.
  • زيادة الحد الادنى الاجمالي للدخل للدرجة السادسة حتى تصبح 4000 جنيه بعد أن كانت 3500 جنيه لجميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة والهيئات الاقتصادية وكان ذلك وفقا لمناطق الاستحقاق.
  • كما قرر الرئيس أيضا رفع حد الإعفاء الضريبي بنسبة تصل الى 25% من 36 ألف جنيه الى 45 الف جنيه لجميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام والهيئات الاقتصادية.
  • زيادة الفئات المالية الممنوحة لجميع المستفيدين من معاش تكافل وكرامة بنسبة 15% لأصحاب المعاشات حيث ان اجمالي مستحقين 5 مليون اسره تقريباً.
  • مضاعفة المنحات الاستثنائية لأصحاب المعاشات بعد ان كانت 300 جنيه فسوف تصبح 600 جنيه بإجمالي 11 مليون مواطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى