أخبار مصر

“بعد ما الخطة نجحت” متى ينتهي انقطاع الكهرباء في مصر وعودة الطاقة بشكل طبيعي في جميع المحافظات

موعد انتهاء انقطاع الكهرباء في مصر هو من بين أكثر الموضوعات التي يتم البحث عنها من قبل الكثيرين من المواطنين، لاسيما في ظل زيادة ساعات قطع التيار الكهربائي التي وصلت إلى ساعتين بدلاً من ساعة واحدة بالرغم من انخفاض درجات الحرارة وبدء موسم الخريف.

موعد انتهاء انقطاع الكهرباء في مصر 

تم الإعلان من قبل المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء السيد سامح الخشن في تصريحات تليفزيونية له، أن العالم أجمع يعاني من أزمة في الطاقة نتيجة التغيرات المناخية والتي أدت إلى زيادة استهلاك الغاز بكميات كبيرة، هذا بالإضافة إلى اضطرابات في توريد كميات الغاز التي تحصل عليها مصر.

وتابع في التصريحات أن هذه الأسباب هي من بين أبرز الأسباب التي أدت إلى انقطاع التيار وتخفيف الأحمال في كافة أنحاء الجمهورية، وبالتالي لم يستطيع أن يجزم الموعد النهائي لحل هذه الأزمة.

موعد انتهاء انقطاع الكهرباء في مصر 
موعد انتهاء انقطاع الكهرباء في مصر

ما هي أسباب انقطاع الكهرباء في مصر 

يعد هذا السؤال من بين الأسئلة الهامة التي يبحث عن إجابتها المواطنين وعلى حسب تصريحات المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء فإنها تتلخص في الآتي:

  • ارتفاع معدلات الحرارة لهذا العام مقارنة بنفس التوقيت بالسنوات السابقة.
  • ارتفاع استهلاك معدلات الغاز في مصر بنسبة 18%.
  • بدء تصدير كميات من الغاز من أجل توفير العملة الصعبة.
  • كل هذه الأسباب دفعت وزارة الكهرباء للإعلان عن خطة تخفيف الأحمال مع بدء موسم صيف 2023.

جهود الدولة لترشيد الطاقة 

سعت الحكومة المصرية إلى وضع خطة من أجل ترشيد الطاقة ومن بينها تحديد مواعيد غلق المحال التجارية ووضع خطة من أجل العمل يوم واحد في الأسبوع من المنزل وتخفيض الإنارة بالمنشآت الحكومية وخفض التكييفات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى