أخبار العالم

السلاح الأكثر تطورا فى ترسانة موسكو..تعرف على صاروخ الصوت الروسى "كينجال"

وعلقت وكالة أسوشيتد برس الأمريكية على الهجوم الصاروخي الروسي الأخير على أوكرانيا وقالت إنه كان الأكبر من نوعه منذ شهور.

يوم الخميس الماضي ، أطلقت روسيا أكثر من 80 صاروخًا في محاولة ضخمة للتغلب على الدفاعات الجوية الأوكرانية وشل نظام الطاقة في البلاد.

أطلقت روسيا مرارًا وتكرارًا تحركات مماثلة منذ أكتوبر الماضي في محاولة لتدمير معنويات الناس وإجبار الحكومة الأوكرانية على الرضوخ لمطالب موسكو. لكن هجمات الخميس اختلفت عن الهجمات السابقة ، حيث تضمنت عددًا أكبر من صواريخ سونيك المتطورة ، وهي السلاح الأكثر تقدمًا في الترسانة الروسية. لكن مثل الهجمات السابقة ، لم تتسبب الهجمات الأخيرة في أضرار دائمة لشبكة الكهرباء في البلاد ، حيث أعادت فرق الإصلاح الطاقة بسرعة إلى معظم المناطق.

ووصفت وزارة الدفاع الروسية الهجوم بأنه رد انتقامي على غارة عبر الحدود شنها مخربون أوكرانيون هاجموا قريتين في منطقة بريانسك الغربية الأسبوع الماضي. وأعلنت مجموعة من الروس المنفيين ذاتيا الذين يقاتلون مع الأوكرانيين مسؤوليتهم عن الهجوم.

وأشار محللون عسكريون إلى أن عدد صواريخ كيجال المستخدمة في هجوم يوم الخميس كان أعلى بكثير مما كان عليه في الضربات السابقة ، والتي لم تضم في العادة أكثر من صاروخين في هذه الفئة.

Kinjal هي واحدة من أحدث الأسلحة الروسية وأكثرها تقدمًا. ويقول الجيش الروسي إن مدى الصاروخ الباليستي الذي يطلق من الجو يبلغ 2000 كيلومتر ويطير بعشر أضعاف سرعة الصوت ، مما يجعل من الصعب اعتراضه. هذا المزيج من السرعة الفائقة والرؤوس الحربية الثقيلة يسمح للكنجال بتدمير الأهداف المحصنة بشدة مثل المخابئ تحت الأرض والأنفاق الجبلية.

استخدمت روسيا هذا الصاروخ لضرب أهداف في أوكرانيا منذ الأيام الأولى للحرب ، لكنها استخدمت هذا السلاح باهظ الثمن بشكل مقتصد وضد الأهداف ذات الأولوية ، مما يعكس العدد الصغير من الأهداف المتاحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى