أخبار الاقتصاد

“رخص اوووووي”.. هبوط ملحوظ في سعر الارز في تلك الأماكن بعد تطبيق مبادرة تخفيض الاسعار

سعر الارز

يبحث الالاف من المواطنين عن سعر الارز في الاسواق والذي يعد واحدا من السلع الاساية التي لا غنى عنها في أي بيت مصري، حيث شهد سعر الارز اليوم تراجع ملحوظ في المجمعات الاستهلاكية بعد تطبيق مبادرة تخفيض الاسعار التي بدأت الحكومة المصرية في تنفيذها بداية من يوم السبت الماضي، واليكم التفاصيل خلال السطور القادمة.

سعر الارز

أما عن سعر الارز اليوم فقد تراجع بشكل ملحوظ خاصة في المجمعات الاستهلاكية، حيث وصل سعره إلى 20 جنيه مصري وهو سعر رخيص مقارنة بالأسواق الخارجية، حيث تستهدف تلك المباردة توفير السلع الاساسية للمواطنين بسعر زهيد ومحاربة جشع التجار.

اسعار الارز اليوم

فيما شهدت اسعار الارز اليوم استقرار ملحوظ في الاسواق المحلية، حيث تراوح سعر كيلو الأرز السائب من 25 إلى 27 جنيهًا، فضلا عن تراجع أسعار الأرز المعبأ إلى ما بين 30 إلى 35، حسب الشركة المنتجة ونسبة الكسر، فيما انخفض سعر كيلو الأرز الأبيض المعبأ إلى 20 و23 جنيهًا للكيلو بدلا من 30 و35 جنيهًا لكيلو الأرز الأبيض المعبأ.

سعر ارز الشعير الناعم

طن أرز الشعير الناعم أصبح ب ثلاثة عشر ألفا وخمسمائة جنيه بعد أن كان بأربعة عشر ألف جنيه، بينما جاء سعر طن الأرز واسع الحبة بخمسة عشر ألف جنيه بعد أن كان بخمسة عشر ألف وخمسمائة جنيه، وكيلو الأرز الناعم أصبح بعشرين أو واحد عشرون جنيه بدلاً من ثلاثون جنيه.

سعر الارز الهندي

كما كشف مجدي الوليلي، عضو غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، أنه تم طرح كميات من الأرز الهندي بالأسواق بأسعار مناسبة، حيث أوضح ن الدولة ممثلة في هيئة السلع التموينية وبعض شركات القطاع الخاص قاموا باستيراد الأرز الهندي بإجمالي كميات تقدر بـ 300 ألف طن ليتم طرحها في المجمعات الاستهلاكية والشركة القابضة بسعر 20 جنيهًا للكيلو.

سعر الارز التمويني

كما طرحت وزارة التموين الأرز على بطاقة التموين بسعر 12.5 جنيه، حيث كشف وزير التموين أن منظومة الامن الغذائي أصبحت أولوية قصوى في جميع الدول والمنظمات الدولية واللجان المتخصصة في الأمم المتحدة، كما أنه تم خفض اسعار العديد من السلع الاساسية كالزيت والسكر.

لايزال سعر الارز في جميع محلات البقالة يشهد استقرار ملحوظا، ولكن جاء الارز ضمن السلع الاساسية التي تم تخفيض سعرها ضمن المبادرة الحكومية التي انطلقت من يوم السبت الماضي، وعليه فهناك عدة أماكن توفر الارر بأسعار مناسبة للمواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى