«تنمية الخيرية» تُعلن عن مشروعاتها الرمضانية

جريد الأنباء الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

هنأ نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية العالمية للتنمية والتطوير والمدير العام د.ناصر العجمي صاحب السمو وسمو ولي عهده الأمين وسمو رئيس مجلس الوزراء والشعب الكويتي والمقيمين بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك، داعيا الله جلت قدرته أن يعيد هذه الأيام المباركة على الكويت وأهلها باليمن والبركات.

وقال العجمي ان رمضان شهر الرحمة والمغفرة، مشيرا إلى أن الجمع بين الصدقة والصيام من أسباب دخول أعلى الجنة، كما قال النبي صلى الله عليه وسلم: «إن في الجنة غرفا يرى ظهورها من بطونها وبطونها من ظهورها، قالوا: لمن هي يا رسول الله؟ قال: لمن طيب الكلام، وأطعم الطعام، وأدام الصيام، وصلى بالليل والناس نيام»، ولعل هذه الخصال تجتمع كلها في رمضان.

وأعلن العجمي استعداد «تنمية الخيرية» لتنفيذ مشروعاتها المتمثلة في الاستمرار في حملتها الإغاثية لصالح لاجئي الروهينغيا، وإفطار الصائم والسلال الرمضانية في الكويت وخارجها، إضافة إلى مشروعات التمكين وكفالة الأيتام في الكويت وسورية واليمن وفلسطين.

وقال ان «تنمية الخيرية» مستمرة بأداء دورها في دعم البرامج والمشروعات الخيرية الصحية والمساهمة في إغاثة المتضررين من الكوارث والمحن وتقديم المساعدات للأيتام والأرامل والفقراء والمساكين وتقديم الخدمات الاجتماعية للأسر المحتاجة والمسنين وإقامة مشاريع التكامل والتكافل الاجتماعي بين القادرين والميسورين مع إخوانهم من الفقراء والمحتاجين، والمساعدة في توفير الفرص الوظيفية للفقراء والمساكين من خلال المشاريع الصغيرة.

وأشار العجمي إلى أن «تنمية الخيرية» تستقبل زكاة الأموال وزكاة الذهب من المتبرعين والمتبرعات، وتحرص على إيصالها لمستحقيها وفق المصارف التي حددها الشارع الحكيم، داعيا المحسنين والمحسنات إلى المساهمة بدعم مشاريع الجمعية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق