رئيس جامعة مطروح يعلن إصدار 6 مجلات علمية وزيادة النشر الدولي

البوابة نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عقد مجلس جامعة مطروح جلسته الخامسة والثلاثون، برئاسة الدكتور مصطفى النجار رئيس الجامعة، وحضور اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، والدكتور محمود عباس القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور صلاح عسران القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعمداء الكليات، بقاعة الاجتماعات بديوان عام المحافظة في مدينة مرسى مطروح.

في بداية الجلسة رحب الدكتور مصطفى النجار بالحضور، مثمنًا دور اللواء خالد شعيب في خدمة الجامعة وإقليم مطروح ككل، مشيدًا بحرص المحافظ الدائم على حضور مجالس الجامعة، ما يعطي للمجلس دفعة قوية وطاقة إيجابية للأمام.

وهنأ محافظ مطروح الحضور بمناسبة قرب حلول شهر رمضان الكريم، داعيًا أن يعود الشهر الفضيل بالأمن والأمان على مصر والمصريين، مشيدًا بجهود الجامعة في خدمة المجتمع المحلي، والمشاركة في تطوير عدد من الميادين لتجميل مدينة مرسى مطروح، بالإضافة إلى تنظيم عدد من القوافل البيطرية والزراعية.

وأشاد المحافظ بالجهود المبذولة والإسراع في معدل إنجاز الأعمال بمنشآت الجامعة في مبان الكيلو ٩ شرق المدينة، والتي تقع على مساحة ٥٠ فدانًا، متمنيًا التوفيق الدائم لجامعة مطروح والمجلس الموقر.

وأشاد مجلس الجامعة بالملحمة الوطنية للقيادة السياسية وأبناء مصر المخلصين في التعامل مع أزمة السفينة الجانحة بقناة السويس بكل إصرار وعزيمة وبإمكانات وطنية؛ حتى استطاعت تجاوز تلك الأزمة وتعويم السفينة في وقت قياسي أبهر العالم أجمع.

وقال الدكتور مصطفى النجار، إن الجامعة أصدرت 6 مجلات علمية إلكترونية مُحكمة، ويتم نشرها على منصة بنك المعرفة المصري، وتشمل كليات التربية، الطب البيطري، الزراعة الصحراوية والبيئية، السياحة والفنادق، التربية الرياضية بنين، علوم البترول والتعدين، مشيرًا إلى زيادة أعداد الأبحاث المنشورة دوليًا لكليات الجامعة في الدوريات العلمية العالمية المفهرسة، بقاعدة Web of Sciene، وبقاعدةScopus

وناقش المجلس الأعداد المقترح قبولها بكليات الجامعة الإحدى عشر للعام الجامعي المقبل ٢٠٢١/٢٠٢٢، وكذا استعرض المجلس خطاب أمين المجلس الأعلى للجامعات؛ بشأن التأكيد لدى الجامعات باتخاذ ما يلزم لتفعيل مبادرة "حياة كريمة" خلال عام ٢٠٢١، من خلال المشاركة الشاملة من قوافل مجمعة، توعية بالمشاريع القومية، ومحو الأمية.

ووافق المجلس على منح طالبة درجة بكلية الطب البيطري دكتوراه الفلسفة في العلوم البيطرية، كما وافق على منح 10 طلاب بكلية الزراعة الصحراوية والبيئية درجة الدبلوم بأقسام تصميم وتنسيق مواقع، تكنولوجيا الأسماك، الإنتاج الداجنى.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق