محافظ الفيوم يفتتح معرضي «أهلًا رمضان» لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
محافظ الفيوم يفتتح معرضي «أهلًا رمضان» لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة, اليوم الخميس 1 أبريل 2021 02:05 صباحاً

اشترك لتصلك أهم الأخبار

افتتح الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، يرافقه الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، معرضي بيع السلع الغذائية ومستلزمات شهر رمضان الكريم بأسعار مخفضة «أهلا رمضان» أمام نادي الشبان المسلمين بمدينة الفيوم، الذين تنظمهما الغرفة التجارية بالتعاون مع مديرية التموين، وحزب مستقبل وطن.

جاء ذلك بحضور النائب عبدالقادر الجارحي، والنائب أيمن شكري، والنائبة ميرفت عبدالعظيم، والمحاسب سيد حرز الله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، والمحاسب مجدي جاب الله رئيس الغرفة التجارية بالفيوم، والأستاذ أحمد شاكر رئيس مركز ومدينة الفيوم، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

قال الدكتور محمد التوني المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، أن المحافظ تفقد أقسام المعرضين الذين اشتملا على السلع الغذائية الأساسية مثل اللحوم والدواجن ومنتجات الألبان والأرز والمكرونة والسكر والزيت والبقوليات والخضار والفاكهة والعسل والعصائر وياميش رمضان، إضافة إلى الملابس الجاهزة، لافتاً إلى أنه يتم بيع هذه السلع للمواطنين بأسعار مخفضة بنسب تتراوح بين 15% إلى 40% عن مثيلتها بالأسواق الخارجية.

وأكد المحافظ، أن إقامة مثل هذه المعارض يأتي في إطار توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتخفيف الأعباء عن كاهل البسطاء ومحدودي الدخل، لدورها في توفير العديد من المتطلبات الغذائية بأسعار أقل عن السوق المحلي، مضيفاً أنه سيتم التوسع في إقامة المزيد من المعارض بجميع مراكز المحافظة، وتزويدها بكافة المنتجات الغذائية للتسهيل على المواطنين.

ووجه المحافظ بعرض المزيد من السلع الأساسية بالمعارض التي يتم إقامتها، لتغطية احتياجات المواطنين منها، على أن يتوالى إقامة هذه المعارض على مدار شهر رمضان الكريم بكافة المدن والمراكز لتغطي شريحة أكبر من المواطنين، مشيراً إلى ضرورة تواجد مفتشي الصحة والتموين والطب البيطري بجميع المعارض لضمان مراقبة عمليات البيع ومراجعة الأسعار، وسلامة الأغذية.

ولفت الأنصاري إلى أنه يتم التنسيق بين مديرية التضامن الإجتماعي ومؤسسات المجتمع المدني، في توزيع المساعدات وكراتين المواد الغذائية، لتحقيق عدالة التوزيع ومنع الازدواجية، موجها باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية بتلك المعارض لمواجهة انتشار العدوى بفيروس كورونا والحفاظ على سلامة المواطنين.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    185,922

  • تعافي

    143,575

  • وفيات

    10,954

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق