حجازي المصريون أبهروا العالم بمواجهة أزمة السفينة في ٦ أيام

الجمهورية اونلاين 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
حجازي المصريون أبهروا العالم بمواجهة أزمة السفينة في ٦ أيام, اليوم الخميس 1 أبريل 2021 12:12 صباحاً

أشاد حجازي امام المجلس بحضور نواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات  بجهود أبطال مصر من المهندسين والعمال  والفنيين  العاملين  في هيئة قناة السويس لإنقاذ السفينة ، والنجاح الذي تحقق في تعويم السفينه البنمية الجانحة في مجرى القناة، مشيرا  الي  ان تجاوز  هذه الازمة  جاء  بفكر مصري خالص؛ لتعود الحركة الملاحية إلى طبيعتها دون حدوث خسائر أو أضرار، وسط إشادة دولية تعكس وتؤكد  مكانة مصر بتاريخها الفريد وحاضرها المجيد، ومستقبلها المشرق. 

وواصل حجازي كلمته التي خطف بها  الاضواء  من جموع  الحاضرين  عندما قال بصوت هز  قاعة الاجتماع.. انني أفتخر  ان نجح المصريون في تعويم السفينة  الجانحة في ستة  أيام  فقط  ، رغم أن كل خبراء العالم قرروا أن تعويمها قد يستغرق شهرين تحيا مصر بقوة وعزيمة رجالها وتسلم الأيادي.

من جانبه اشاد  مجلس جامعة  الازهر برئاسة الدكتور المحرصاوي  أن لقناة السويس مكانة خاصة لدى مجلس جامعة الأزهر؛ مؤكدا ان أول مرة عقد مجلس الجامعة خارج أسوار الجامعة كان على ضفاف هيئة قناة السويس بمبنى المحاكاة والتدريب البحري في ديسمبر 2014م؛ إيمانًا منه بأهمية قناة السويس معبرًا عالميًّا يعكس قوة مصر البحرية، ويرسخ صورتها الحضارية أمام العالم أجمع.

 

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق