أخبار مصر

اعرف دلوقتي .. موعد صرف العلاوات الخمس لاصحاب المعاشات 2023 الدفعة الثانية

زادت محركات البحث بجوجل حول عنوان رئيسي واحد وهو متى يحدد ميعاد دفع العلاوات الخمسة للأشخاص أصحاب المعاشات لسنة 2023، وقد تم الإعلان عن التأمين الاجتماعي بعض من أصحاب تلك المعاشات من الذي قد تنطبق عليهم الشروط يحصلون على دفعات من العلاوات الخمس وسيتم دفع العلاوات الخمسة من المنشور الذي تم نشرة من قبل الحكومة أنه سيتم صرف تلك العلاوات على دفعات كثيرة وهذا ما سنعلمكم عنه عن موعد صرف العلاوات الخمسة كالآتي.

موعد صرف العلاوات الخمس لاصحاب المعاشات

سيتم صرف العلاوات الخمس هذا الشهر من ديسمبر 2023م، وذلك لثاني دفعة، ومن الجدير بالذكر أنه تم الإصدار بأنه سيتم دفع تلك العلاوات الخمسة وتقسيمها لثلاث من الفئات لأصحاب المعاشات تبعاً لقيمة دخل المعاش لكل فرد من الأسرة وهذا كالتالي:

  • الفئة الأولى: المستفاد من تلك العلاوات الخمسة يتم دفع العلاوة لهم من شهر اكتوبر الذي مضى ذلك ولأن المعاش لخاص بهم لا يتعدى ألفان جنية مصري.
  • الفئة الثانية: وقد أُتم بالفعل دفع تلك العلاوة لهم بنسبة 21٪ في شهر اكتوبر لعام 2023 ، وذلك لمن يأخذون معاش شهري ما بين الألفان والثلاثة ألاف جنية مصري.
  • الفئة الثالثة: وهذه الأخيرة وقد تم دفع العلاوة بالكامل لهم في شهر أكتوبر لعام 2023 وهؤلاء مما يأخذون معاش شهري أكثر من ثلاثة آلاف جنية مصري .

صرف العلاوات الخمس 2023

الجدير بالذكر أنه قد تم تطبيق تلك العلاوات الخمس لعام 2020، كما يتم الحصول على هذه العلاوات الخمسة ممن تخرجوا عن المعاش من شهر يونيو 1987 حتى يونيو 2006، وكما ذكرنا فيما سبق أنه سيتم صرفها في الشهر الحالي 2023 من ديسمبر، كما أنه تم صرفها في شهر سبتمبر الذي مضى من عام 2023م.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى