منوعات

خطوات بدل فاقد بطاقة الرقم القومي «أون لاين» عبر بوابة مصر الرقمية

الكتب: منة خالد

وتعد خطوات الحصول على بدل فاقد لبطاقة الهوية الوطنية من بين العناصر التي جاءت في المقدمة في عمليات البحث عبر المحرك العالمي “جوجل” لأنها وثيقة تكشف هوية شخص أمام الجهات الحكومية.

تقدم وزارة الداخلية العديد من الخدمات الإلكترونية ، والتي يمكن أن توفر الكثير من الوقت والجهد لمقدم الطلب ، مع تسهيل الحصول على الخدمة. حيث يمكن الحصول على هذه الخدمات ببساطة من أي جهاز كمبيوتر أو هاتف محمول ببضع نقرات بسيطة دون مغادرة المنزل.

إصدار بدل فاقد لبطاقة الهوية الوطنية

استخراج بدل فاقد عبر بوابة مصر الرقمية:

قدمت البوابة الرقمية المصرية خدمات التسجيل المدني ، بما في ذلك استبدال بطاقة الهوية الوطنية المفقودة عبر الإنترنت ، باتباع الخطوات التالية:

– اذهب إلى موقع البوابة واضغط على أيقونة خدمات القسم.

– اختيار خدمة استخراج الرقم الوطني ، بحيث يمكن للمستفيد من الخدمة الاختيار بين إصدار بطاقة وطنية بديلة تالفة أو إصدار بدل فاقد لبطاقة وطنية.

ثم اضغط على الخدمة.

– في حال كانت هذه هي المرة الأولى التي يدخل فيها المواطن إلى البوابة الرقمية لمصر ، يجب عليه تسجيل الدخول عن طريق إدخال رقمه القومي ورقم المصنع على بطاقة الهوية الوطنية ورقم هاتفه.

شخص ما ينتظر رسالة نصية بها رمز رقمي لكتابتها.

– ثم تسجيل بيانات المواطن المستفيد من الخدمة والتي تشمل الاسم الكامل والرقم الوطني للمواطن واسم الأم والدائرة التي ينتمي إليها المواطن.

– اضغط لتسجيل التطبيق لتسجيل طلب استبدال بطاقة الهوية الوطنية المفقودة أو التالفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى