أخبار مصر

أحجز شقتك قبل أي حد…شروط حجز شقق الإسكان الإجتماعي بالإيجار الأسعار والأماكن

قام صندوق الإسكان الإجتماعي بالإعلان عن شقق الإسكان الإجتماعي الإيجار التمليكي بعد أن تم اعتماد هذا القرار من خلال مجلس الوزراء ضمن برنامج سكن لكل المصريين، فبدأ البحث من خلال هؤلاء المواطنين عن معرفة جميع الشروط اللازمة للحصول على شقق الإسكان الاجتماعي بالإيجار، وهذا ما سوف نتعرف عليه في هذا المقال بالإضافة إلى خطوات حجز الشقق.

شقق الإسكان الإجتماعي الإيجار التمليكي 2023

قامت الحكومة المصرية بتوفير عدد من الوحدات السكنية والشقق الملائمة مع كل فئة على نظام سداد مريح وطرحت وحدات سكنية بمساحات متنوعة الإيجار التمليكي، حيث قام مجلس الوزراء باعتماد قرار إدارة صندوق الإسكان الاجتماعي الذي يخص إطلاق مشروع تجريبي للإيجار على يتم ذلك بواسطة التعاون والتقاعد مع إحدى شركات الخدمات المالية التي تقوم بدورها بتوقيع كافة العقود مع الأشخاص وتحصيل الإيجار، بالإضافة إلى اتخاذ جميع الإجراءات القانونية والإدارية أمام الجهات المختصة الإجراءات القانونية ضد المواطنين والعملاء المخالفين في تأخر السداد.

موعد طرح شقق الاسكان الاجتماعي للايجار

بدأ البحث والسؤال عن موعد طرح شقق الاسكان الإجتماعي بالإيجار في تزايد، الأمر الذي جعل الحكومة تقوم بالتصدي تجاه جشع أصحاب العقارات وارتفاع الأسعار خلال الفترة السابقة فمن المحتمل أن يتم طرح شقق للايجار خلال بضعة أيام قليلة حيث أن صندوق التمويل العقاري يعمل على الإنتهاء من تجهيز الطرح الجديد للوحدات السكنيه.

مساحات شقق الإيجار التمليكي

قامت الوزارة بطرح مساحات متنوعه كالآتي:

مساحه 90 م مربع واخرى 75 متر مربع لتصل فترة الإيجار بها سبع سنوات مع التجديد إذا وافق العميل المستأجر على ذلك مع إرتفاع قيمة الإيجار بنسبة 7% كل سنه.

أسعار شقق الإسكان الإجتماعي للإيجار 

جاءت أسعار شقق الإسكان الإجتماعي المقرر طرحها الإيجار التمليكي كالآتي:

  • يتم طرح قرابة 1000 وحدة سكنية في أربع محافظات وهى الشرقية والجيزة والمنوفية وبني سويف، ثم يتم إرتفاع عدد الوحدات ليصل من 20 إلى 30 ألف وحدة سكنية من وحدات مشروع سكن كل المواطنين المصريين الجاهزه على التسليم بعدد من المحافظات.
  • وجاء سعر الوحدة السكنية للإيجار في حدود 1200 جنيه إلى 1500 جنيه ويجب على العميل أن يدفع نسبة 25% من الدخل الشهري كقيمة للإيجار الشهري على أن يسد صندوق الإسكان الإجتماعي التمويل العقاري المبلغ المتبقي دعم مالي للمواطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى