أخبار مصر
أخر الأخبار

حقيقة إضافة 100 جنيه على بطاقة التموين في نوفمبر 2023 .. عينك إضافة الدقيق ولا 100 جنيه.. وزارة التموين والتجارة الداخلية توضح التفاصيل

حقيقة إضافة 100 جنيه على بطاقة التموين

إضافة 100 جنيه على بطاقة التموين، تقوم الحكومة المصرية دائمًا بتوفير الدعم للمواطنين، وتظهر ذلك من خلال إضافة ١٠٠ جنيه على بطاقة التموين. توفر بطاقة التموين عددًا محددًا من المنتجات الغذائية بأسعار يحددها الحكومة لكل فرد في الأسرة، هذه المنتجات تساعد المواطنين في تلبية بعض احتياجاتهم الأساسية مثل الأرز والزيت والسكر وغيرها. تم انتشار الكثير من الأخبار حول إضافة ١٠٠ جنيه على بطاقات التموين في نوفمبر الجاري، وسنتعرف الآن على حقيقة هذا الموضوع وبعض التفاصيل الأخرى.

حقيقة إضافة 100 جنيه على بطاقة التموين

تم تداول العديد من الشائعات حول إضافة مبلغ مالي قدره ١٠٠ جنيه على بطاقة التموين ابتداءً من شهر نوفمبر الحالي، ولكن ما مدى صحة هذه الأقوال، قمنا بالبحث العميق حول هذا الموضوع للتأكد من صحته أو عدم صحته، وقامت وزارة التموين بإنهاء الجدل المحيط به، حيث أكدت أن ما تم تداوله من أنباء حول الزيادة في بطاقة التموين غير صحيح تمامًا، وأنه لن يتم إضافة أي مبلغ على تلك البطاقات.

  •  لذا فإنه ليس من الصحيح أن يتم تصديق أي مواطن لهذه الشائعات، كما أنه إذا تم نشر أي خبر يتعلق بهذا الموضوع، سيتم إصداره فورًا من الجهات المختصة والإعلان عنه عبر شاشات التلفاز في النشرات الإخبارية.
  • تم توسيع انتشار الشائعة المتعلقة بإضافة مبلغ مائة جنيه إلى بطاقة التموين.

سبب انتشار الخبر وهو غير صحيح 

بعد أن ندرك أن خبر إضافة مبلغ من المال على بطاقة التموين غير صحيح، تبدأ الآن في التساؤل عن سبب انتشار مثل هذه الشائعة، الحقيقة هي أن السبب يعود إلى إعلان الحكومة عن زيادة في مرتبات الموظفين بحد أدنى 500 جنيه، إضافة إلى زيادة في المعاشات بحد أدنى 300 جنيه لكل معاش، وذلك ابتداءً من شهر أكتوبر.

لذلك، افترض الناس أنه سيتم إضافة مبلغ إضافي على بطاقة التموين تزامنًا مع زيادة المرتبات للموظفين والعاملين في الجهات الحكومية، ومع ذلك، لم يحدث ذلك لأنه تمت هناك زيادة في بداية عام 2023 وتم إضافة 200 جنيه على كل بطاقة، واستمرت هذه الزيادة لمدة تقريبية ثلاثة أشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى