أخبار مصر
أخر الأخبار

خبر يفرح قلب أصحاب المعاشات.. علاوة المعاشات الجديدة 80٪ + خطوات الاستعلام عن العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات

العلاوات الخمسة

تشغل علاوة المعاشات الجديدة 80٪ بالاهتمام الكبير لأصحاب المعاشات، ويعزى ذلك إلى تعقيدات المعيشة وضغوط الحياة التي يواجهونها، لذا يسعى الشباب والموظفون والعمال وأصحاب المعاشات باستمرار لزيادة رواتبهم الشهرية، لمعرفة التفاصيل تابع السطور المقبلة عبر موقعنا المتميز.

علاوة المعاشات الجديدة 80%

بالإضافة إلى زيادة المعاشات الجديدة بنسبة 80%، هناك اهتمام كبير من قبل الكثير من الناس بالبحث عن تفاصيل مهمة حول هذا الموضوع، قررت محكمة القضاء الإداري في مجلس الدولة تحويل الدعوى التي أقامها رئيس الاتحاد لاصحاب المعاشات والعمال، وذلك للمطالبة بأن تدير نقابات أصحاب المعاشات الموارد المالية، مما يلزم الوزارة بصرف كافة الحقوق المالية لهم، تم إعلان هذا الخبر بتنفيذ قرار الإدارة العليا بشأن تقديم العلاوات الخمس للمتقاعدين، توصلت المحكمة إلى قرار بتعيين خبير يقوم بحساب المبالغ المستحقة لأصحاب المعاشات بنسبة 80% من العلاوات الخاصة.

لم تتضمن هذه الزيادة في الراتب القابل للتغيير في المعاش منذ يوليو 1987 ولم تتضمن في الراتب الأساسي منذ اعتزال العمل وفقًا لما ورد في حكم المحكمة الإدارية العليا في 21 فبراير 2019.

العلاوات الخمسة

نعمل على توفير المعلومات اللازمة للاستعلام والاطلاع على العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات الضمانية، يمكنك الاطلاع على جميع العلاوات الخمسة من خلال موقع الهيئة القومية الإلكترونية، فور إعلان التأمين الاجتماعي عن توقيت صرف هذه الزيادة. يمكنك القيام بذلك باتباع الخطوات التالية:

  • في البداية ، قم بالوصول إلى رابط الاستعلام عن العلاوات الخمسة المخصصة لأصحاب المعاشات والذي يتبع لوزارة التضامن الاجتماعي.
  • قم بتزويدنا بالرقم القومي للشخص المسؤول عن عملية الصرف.
  • يجب أن تُدخل اسم الأم الأول باللغة العربية الفصحى.
  • ضع علامة صح في خانة “أنا لست روبوت”.
  • قم بالضغط على ارسال طلب.

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى