أخبار التعليم

وزارة التعليم المصرية تحسم الجدل حول امتحانات الترم الأول 2024.. موعد بداية ونهاية الترم الثاني في مصر

موعد بداية الترم الثاني في مصر، نحن الآن على مقربة من بداية امتحانات الترم الأول لعام “14/1/2023” وسوف ينتهي عقد الامتحانات في يوم “27 يناير 2024” على أن تبدأ أجازة ‫نصف العام التي سوف تستمر لمدة أسبوعين أي 14 يوم تقريباً لكي يتم استكمال العام الدراسي الحالي ونظراً لأهمية الموضوع يتساءل عدد كبير جداً من الطلاب وأولياء الأمور عن بداية الترم الثاني حتى يستعد الجميع لاستقباله ولذلك سوف نستعرض موعد بداية الترم الثاني في مصر.

موعد بداية الترم الثاني في مصر

‏عدد كبير جداً من الطلاب وأولياء الأمور يتسائلون بعد انتشار الإشاعات حول تأجيل الفصل الدراسي الثاني سوف تكون بداية الدراسة في الترم الثاني في مصر وكانت الإجابة من وزارة التربية والتعليم أنه سوف يبدأ “11 فبراير 2024” ولا توجد نية لتأجيل الدراسة في الترم الثاني وتستمر الدراسة في الفصل الثاني 96 يوم تقريبا بالاجازات الرسمية.

‏كما أكدت الوزارة أن الخطة الزمنية الخاصة بالعام الدراسي تم توافقها لكي تكون بداية إجازة نصف العام يوم “27 يناير 2024” حتى تبدأ دراسة من جديد يوم “11 في فبراير 2024” حتى يستكمل الطلاب العام الدراسي الحالي لنصل في النهاية إلى أجازة نهاية العام التي تكون طويلة نسبيا يستمتع فيها الطلاب بعد عام دراسي طويل.

‏نهاية الفصل الدراسي الثاني

أكدت وزارة التربية والتعليم على أن نهاية الدراسة في العام الدراسي الحالي سوف تكون يوم 6 مايو وسوف يتم الإعلان عن جدول الامتحانات وكل التفاصيل في الوقت المحدد بعد انتهاء فترة الدراسة.

سوف تبدأ امتحانات صفوف النقل يوم 6 مايو المقبل أما عن امتحانات الدبلومات الفنية سوف تكون يوم 27 مايو المقبل كما هو محدد وموضوع من قبل الخطة الزمنية للدراسة.

‏بينما سوف تقوم بداية امتحانات الثانوية العامة التي تستمر شهر تقريباً يوم 10 يونيو المقبل.

ختاماً ‏لموضوعنا موعد بداية الترم الثاني في مصر تم استعراض جميع البيانات والمعلومات الخاصة بالترم الثاني والتواريخ الخاصة بالإمتحانات أيضا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى