أخبار التعليم

“بدء العد التنازلي” وزارة التربية التعليم تعلن موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول 2023 لجميع المراحل التعليمية

يتساءل الكثير من الطلاب واولياء الامور عن موعد امتحانات نهايه الفصل الدراسي الاول بعد ان مر 8 اسابيع منذ بدايه العام الدراسي في جميع محافظات الجمهوريه وكانت الفتره الماضيه قد شاهدت الكثير من التساؤلات عبر منصات التواصل الاجتماعي عن موعد امتحانات نهايه الترم الاول وهو ما نوضحه لكم خلال المقال لا يعلموا جميع الطلاب واولياء الامور في المراحل التعليميه المختلفه.

موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول

وقامت وزاره التربيه والتعليم بالاعلان عن موعد امتحانات الفصل الدراسي الاول والتي تبدأ في يوم الاحد الموافق 14 يناير 2024 وبذلك يكون الفتره المتبقيه هي 6 اسابيع ولذلك فانه يجب على جميع الطلاب الاستعداد للامتحانات النهائيه حيث لم يتبقى سوى القليل من الوقت.

وتبدا الامتحانات الخاصه بصفوف النقل في مدارس التعليم الفني يوم الثلاثاء الموافق 9 يناير 2024 على ان يتم الاعلان عن الجدول الكامل للامتحانات للمراحل التعليميه المختلفه خلال الفتره المقبله وذلك لكي يعلم جميع الطلاب جدول الامتحانات في جميع المواد الدراسيه المقرره عليهم في ذلك الفصل الدراسي.

موعد اجازة نصف العام للطلاب

وسوف يحصل الطلاب على اجازه نصف العام في يوم 27 يناير 2024 وتستمر الاجازه لمده 14 يوما على ان يبدا الفصل الدراسي الثاني في يوم 10 فبراير 2024 والذي سوف يستمر الى يوم 6 يونيو 2024 وهذا يكون موعد انتهاء العام الدراسي.

وقامت وزارة التربية والتعليم بتحديد مواعيد الامتحانات الخاصة بالطلاب من أجل أن يقوموا بالاستعداد بشكل كبير للامتحانات من خلال مذاكرة المقررات الدراسية لهذا الفصل الدراسي بشكل جيد وتقسيم المدة المتبقية على الفترة المتاحة أمامهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى