أخبار مصر

خلاص أهو فاضل يوم بس “موعد صرف معاشات تكافل وكرامة بالزيادة” 40% على المعاشات

موعد صرف معاشات تكافل وكرامة بالزيادة وزارة التضامن الاجتماعي تستعد لبدء صرف معاش تكافل وكرامة في أكتوبر 2023، مع زيادة جديدة تصل إلى 15% لجميع المستفيدين في البلاد، كما أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي أن عدد المستفيدين من برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة وصل إلى 22 مليون مواطن، ممثلين في 5.2 مليون أسرة.

موعد صرف معاشات تكافل وكرامة بالزيادة

سيبدأ صرف معاش تكافل وكرامة في التاريخ المحدد والذي هو 15 أكتوبر 2023، وذلك اعتمادًا على الزيادة الأخيرة التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وسيتم تنفيذ عملية الصرف من خلال ماكينات الصراف الآلي التابعة لبنك ناصر الاجتماعي، بالإضافة إلى إمكانية الصرف من مكاتب البريد المصري.

وأعلنت وزارة التضامن عن بدء صرف مزيد من المعاشات في إطار برنامج تكافل وكرامة اعتبارًا من منتصف شهر أكتوبر 2023، مما سيزيد من عدد المستفيدين الذي يصل إلى 22 مليون شخص.

معاشات شهر نوفمبر 2023 بالزيادة الجديدة

بناءً على قرار الرئيس السيسي خلال افتتاحه لمشاريع تنموية في محافظة بني سويف، تمت زيادة الأموال المخصصة للمستفيدين من معاشات تكافل وكرامة بنسبة 15٪. وقدمت الدكتورة نيفين القباج الشكر للرئيس السيسي على اهتمامه بالفئات الأكثر احتياجًا من المواطنين وجهوده في تخفيف الأعباء الاقتصادية عنهم.

خطوات الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة

يمكنك الاستعلام عن قيمة معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي عبر الخطوات التالية:

  • قم بزيارة الموقع الرسمي لوزارة التضامن الاجتماعي.
  • قم بإدخال الرقم القومي الخاص بالمستحق في الحقل المخصص.
  • انقر على كلمة “استعلام” أو “بحث” حسب التسمية المستخدمة على الموقع.
  • ستظهر لك بعد ذلك جميع البيانات التي ترغب في الاستعلام عنها بخصوص معاش تكافل وكرامة الخاص بك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى