أخبار العالم

متى ينزل راتب التقاعد في العراق وسبب تأخير صرف الرواتب

**موعد صرف رواتب المتقاعدين لشهر يناير 2024 في العراق**

يترقب الكثير من المواطنين العراقيين موعد صرف رواتب المتقاعدين لشهر يناير 2024، حيث تمثل هذه الرواتب مصدرًا حيويًا لدعم حياتهم اليومية، إذ تلعب دورًا كبيرًا في تأمين احتياجاتهم الأساسية، وخاصةً في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها العراق ويأتي هذا الإجراء من قبل الحكومة العراقية في إطار حرصها على تحسين مستوى معيشة المتقاعدين، وتوفير الحياة الكريمة لهم.

متى ينزل راتب التقاعد في العراق

تحرص وزارة المالية العراقية على التزامها بصرف رواتب المتقاعدين في موعدها المحدد، وذلك من منطلق مسؤوليتها الاجتماعية تجاه هذه الفئة المهمة من المجتمع. إلا أنه في بعض الأحيان قد يتم تأجيل موعد الصرف بسبب عطلة أو إجازة رسمية في الدولة وقد أعلنت وزارة المالية العراقية أن موعد صرف رواتب المتقاعدين في العراق هو اليوم الأول من كل شهر ميلادي، إلا أنه في شهر يناير 2024، تم تأجيل موعد الصرف إلى اليوم 3 من نفس الشهر ويأتي هذا التأجيل نتيجة لتعارض موعد صرف الرواتب مع مناسبتين رسميتين، هما:

  • عطلة رأس السنة الميلادية، التي توافق يوم 1 يناير 2024، وتشكل عطلة رسمية في العراق، حيث تتزامن مع عطلة نهاية الأسبوع.
  • الجرد السنوي للبنوك العراقية، الذي يتم إجراؤه في اليوم الثاني من كل شهر، أي يوم 2 يناير 2024، ويقتضي تركيزاً كاملاً من موظفي البنوك.
  • وعليه، فإن المتقاعدين في العراق سيحصلون على رواتبهم لشهر يناير 2024 في اليوم 3 من نفس الشهر، أي يوم الأربعاء الموافق 3 يناير 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى