أخبار مصر

لو عاوز تعرف هتزيد كام.. موعد صرف العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات 2023 وتطبيقها بأثر رجعي

موعد صرف العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات للدفعة الثانية سيكون خلال شهور قليلة، حيث يتم صرف العلاوات الخمس للمستحقين من أصحاب المعاشات على عدة مراحل محددة بشكل مُسبق، كما سيتم صرف المعاشات الشهرية في موعدها من كل شهر بالزيادة المنصوص عليها لفئة أصحاب المعاشات، عليكم مطالعة السطور التالية لمزيد من المعلومات.

موعد صرف العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات

تم تحديد موعد صرف العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات الدفعة الثانية في شهر سبتمبر 2024 القادم، بينما تُصرف الدفعة الثالثة في شهر سبتمبر 2024، فيما تُصرف الدفعة الرابعة والأخيرة في شهر مارس 2025، وهي مواعيد يتم الالتزام بها وفق الضوابط المحددة لصرف المعاشات ويستفيد منها قطاع كبير من أصحاب المعاشات.

موعد صرف العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات
موعد صرف العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات

جدول العلاوات الخمس والأثر الرجعي 

تم الإعلان من قبل وزارة التأمينات الاجتماعية عن جدول مستحقي العلاوات الخمس وجاء على النحو الآتي:

  • الفئة الأولى يتم الصرف لأصحاب المعاشات الذي تتراوح معاشاتهم بين 1000 إلى 2000 جنيه ويبدأ الصرف من تاريخ 14 أكتوبر.
  • الفئة الثانية ضمت أصحاب المعاشات الذي تتراوح قيمة معاشاتهم بين 500 إلى 1000 جنيه ويبدأ الصرف بدءًا من يوم السبت 21 أكتوبر 2023.

موعد صرف معاشات شهر نوفمبر

موعد صرف معاشات شهر نوفمبر 2023 من الموضوعات الهامة للكثيرين حيث يتم صرف المعاشات المقررة بداية من يوم الأربعاء الأول من نوفمبر ولمدة 5 من الأيام، أي يكون الموعد النهائي للصرف هو 6 من شهر نوفمبر 2023، والجدير بالذكر أن المعاشات ستكون مشتملة على الزيادة الجديدة التي أعلن عنها رئيس الجمهورية والتي يستفيد منها نحو 11 مليون مواطن.

حيث يتم صرف علاوة استثنائية لمواجهة الظروف الاقتصادية الحالية وهي بقيمة 300 جنيه مع 300 جنيه أخرى تُرصف بأثر رجعي عن شهر أكتوبر، ليتم جمع الزيادة وهي 600 جنيه والتي تُصرف مع معاش شهر نوفمبر.

الزيادة الجديدة في المعاشات

وكانت الحكومة المصرية قد أعلنت بأن المعاشات المقرر صرفها في اليوم الأول من شهر نوفمبر سوف تشهد زيادة وذلك بسبب الظروف التي يمر بها المواطنين خلال تلك الفترة وارتفاع أسعار العديد من السلع الأساسية والتي جعلت الحكومة تقوم باتخاذ الإجراءات التي من شانها أن تساعد المواطنين خلال تلك الفترة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى