هل تؤيد عودة العلاقه الخليجيه السوريه؟

الإستفتاءات السابقة

واتس آب سيظل محجوب فى السعودية

واتس آب سيظل محجوب فى السعودية
واتس آب سيظل محجوب فى السعودية

قال الدكتور عبد العزيز الرويس، محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، إن قرار حجب تطبيقات الاتصال الصوتي والمرئي يتركز على تطبيق “الواتس آب”، لافتًا إلى أن الهيئة اتخذت هذا القرار بسببب عدم تحقيقه المتطلبات التنظيمية. وأضاف الرويس، أن متوسط سرعة التحميل في المملكة للإنترنت المتنقل ارتفع إلى 31.06 ميجا بت في الثانية، بينما يبلغ المتوسط العالمي لسرعة التحميل 25.27 ميجا بت في الثانية.

?cid=367212

وأوضح خلال تصريحات صحفية أدلى بها على هامش منتدى الاتصالات، أن تطبيقات الاتصال الصوتي والمرئي الأخرى متوفرة ومتاحة لطالبي الخدمة بالمملكة العربية السعودية، بحسب ما نشرت جريدة “الرياض”.

وأشار إلى أن هيئة الاتصالات ليس لديها مشكلة في بيع شرائح البيانات المفتوحة “مسبقة الدفع” ولكن التنظيم والسياسات المطبقة في جميع دول العالم لا تسمح بذلك في الوقت الراهن.

وبشأن ما تردد حول دخول شركات جديدة إلى القطاع، أكد الرويس أنه لا يوجد أي توجه في الوقت الحالي لدخول شركات اتصالات جديدة، موضحًا أن هذا الأمر يخضع لدراسة مهمة من أجل معرفة مدى حاجة السوق لدخول شركة جديدة، وإذا وجدنا أن السوق بحاجة لذلك، فسوف يتم تقديم هذا الترخيص وفتح المجال لدخول منافسين جدد.

وبين أنه تم تحقيق مؤشرات عالية خلال موسم حج 1439هـ، حيث وصل فيها عدد المكالمة المحلية والدولية إلى 439 مليون مكالمة، تمت من خلال 16 ألف محطة قاعدية، فيما بلغ حجم تنزيل البيانات 30.6 ألف تيرابايت بنسبة زيادة قدرها 32% مقارنة بعام 1438هـ، كما أن سرعة التنزيل للإنترنت في مكة المكرمة بلغت 26.45 ميجا بت/ثانية بنسبة تحسن تقدر بـ 128% مقارنة بموسم 1438هـ، وبلغت سرعة التنزيل للإنترنت في المدينة المنورة 31.59 ميجا بت/ثانية بنسبة تحسن 200% مقارنة بموسم 1438هـ.

يشار إلى أن منتدى الاتصالات قد أُقيم تحت رعاية المهندس عبد الله بن عامر السواحه، وزير الاتصالات وتقنية المعلومات رئيس مجلس إدارة هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، تحت عنوان “تحول رقمي لوطن طموح”، وشارك فيه نخبة من قادة وصناع القرار في القطاع على المستوي العالمي والمحلي، بجانب عدد من الرؤساء التنفيذيين لشركات الاتصالات ومسؤولين حكوميين في الجهات ذات الصلة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رئيس “حماية المستهلك” يؤكد على تكثيف عمليات التفتيش بالأسواق وتشديد الرقابة على المراكز والمحلات التجارية استعداداً لاستقبال شهر رمضان المبارك
التالى تراجع المؤشر الرئيسى للبورصة بنسبة 0.45% خلال جلسات شهر مارس