أخبار مصر

لهذه الفئات.. زيادة معاشات يناير 2024+ زيادة الحد الأدنى للمعاشات في يناير 2024

زيادة معاشات يناير 2024 أكثر ما يتم يبحث عنه أصحاب المعاشات، حيث تقوم الحكومة المصرية باتخاذ حزمة قرارات تهدف إلى تحسين مستوى دخل المواطنين، ومن المقرر أن يتم رفع الحد الأدنى لأصحاب المعاشات مع بداية يناير القادم.

زيادة معاشات يناير 2024

زيادة معاشات يناير 2024، تسعى الحكومة المصرية جاهدة على رفع مستوى المعيشة في مصر، على الرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد، وبناء عليه قام الدكتور محمد معيط وزير المالية بتخصيص مبلغ 202 مليار جنيه مصري، لدعم أصحاب المعاشات.

زيادة الحد الأدنى للمعاشات في يناير 2024

ينص كل من قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات في مصر واللائحة التنفيذية المعنية بتنظيم الزيادات السنوية للمعاشات، على زيادة الحد الأدنى للمعاشات والتي يتم إقرارها بعد زيادة الاشتراك التأميني لكل من الحد الأدنى والأقصى.
وقد نص القانون على رفع الاشتراك التأميني بقيمة 15% وبالتالي ، تلتزم الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية بصرف زيادة قيمتها 15% من بداية صدور القانون ولمدة سبع سنوات، وبعد انتهاء المدة تقوم الهيئة بتحديد قيمة الاشتراك التأميني السنوي، وبناء عليه يرفع الحد الأدنى للمعاشات عن 1105 وهو الحد الأدنى الحالي، في مقابل 8720 كحد أقصى.

زيادة معاشات يناير 2024
زيادة معاشات يناير 2024

مقدار الزيادة في الحد الأدنى للمعاشات يناير 2024

يبحث المستفيدين من قانون التأمينات الاجتماعية عن مقدار الزيادة القادمة، لذلك صرح اللواء جمال عوض موضحة أن الحد الأدنى المعاشات المقرر العمل به من شهر يناير القادم سيكون 1300 جنيه مصري بدلا من 1105، وبالتالي يصبح أيضا الحد الأقصى 10 آلاف جنيها بعد أن كان 8720 جنيه.

زيادة المعاشات 15%

يحصل أيضا أصحاب المعاشات على زيادة سنوية قيمتها 15% من معاش كل مستفيد، وهذا وفقا لما نص عليه قانون المعاشات الجديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى