أخبار العالم

التسجيل الأن… ما هو موعد فتح تسجيلات عدل 3 ؟ وزارة السكن والعمران الجزائرية

قام وزير السكن والعمران بالإعلان عن بعض من الشروط وأسعار الشقق في عدل 3، والتي يتم البحث عنها خلال تلك الفترة من قبل الكثير وأنه تم الإعلان عن الفتح الالكتروني ومن خلال مقالنا سنتعرف على ما هو موعد فتح تسجيلات عدل 3.

فتح تسجيلات عدل 3

يهتم الآلاف من المواطنون الجزائر وبالأخص الراغبين في الحصول على وحدة سكنية بصيغة البيع بالإيجار حيث انه يتميز هذا النظام بأنه يسمح بشراء الفرد للوحدة على أن يتم سداد قيمة الوحدة على أقساط ولكنه سيتم تحديدها والتعرف على مواعيد السداد الخاصة بها حتى لا يتم تطبيق نظام الغرامة على قيمة القس.

تعد هذه الفرصة من ضمن ما تم القيام بها للعمل على امتلاك وحدة سكنية حيث تعمل الحكومة على الاهتمام بالجميع والعمل على توفير لهم المسكن والعيشة الكريمة.

شروط الاستفادة من سكنات عدل 3

لم يتم القيام بتحديد من قبل وزارة السكن عن شروط جديدة لسكنات عدل 3، حيث انه ما زالت الفئات التي حصلت عليها في الاولي والثانية هي نفس الفئات  كذلك لم يتم الإعلان بعد عن قيمة الأقساط ولكن يمكننا أن نتعرف على الشروط العامة والثابتة للبرنامجين السابقين ومنها.

  • حيث انه يتم الاستفادة من البيع بصيغة الايجار مرة وليس اكثر من مرة.
  • لابد من أن يتم سداد قيمة الوحدة بنسبة 25% من قيمتها الكاملة والتي تعتبر الدفعة الأولي.
  • يجب أن يتم تقديم من قبل الراغبين في الحصول على الوحدات ما يثبت الدخل الخاص به، والذي يسمح بتغطية سداد قيمة الوحدة التي تسدد على أقساط.
  • سيتم القيام بسداد قيمة الوحدة التي حصل عليها على مدار 25 سنة.
  • كما انه يتم خضوع المستفيد من سكنات عدل للملكية المشتركة، وفق القوانين التي يتم العمل بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى