أخبار العالم

وزارة المالية العراقية تزف بشري حول رواتب المتقاعدين في العراق

يحمل المتقاعدون في العراق أهمية كبيرة في هيكل المجتمع، حيث يشكلون جزءًا أساسيًا من السكان. زيادة رواتبهم تعد قضية حساسة وحيوية، نظرًا لتقديمهم خدمات وإسهامات طويلة في خدمة الوطن يثير السؤال الذي يشغل بال الكثير من المواطنين متى سيتم زيادة رواتب المتقاعدين لعام 2024؟ سنقدم لكم إجابة شافية على هذا الاستفسار في هذا المقال.

موعد زيادة رواتب المتقاعدين في العراق 2024

أصدرت الحكومة العراقية بيانًا تؤكد من خلاله أنه سيكون هناك زيادة في دخل المتقاعدين بنسبة لا تقل عن 20%، وستكون ذلك بهدف تحسين أوضاعهم المالية ودعمهم في ترقية مستوى حياتهم وحياة أسرهم وتعد زيادة رواتب التقاعد من العمليات المالية الحيوية التي تؤثر بشكل كبير على المستوي الاجتماعي للمواطنين، نظرًا لاعتمادها المباشر على توفير الأمان المالي للفئات القليلة الدخل في المجتمع،تمثل رواتب التقاعد إحدى المدفوعات الشهرية، حيث يتم صرفها في اليوم السادس والعشرين من كل شهر.

الاستعلام عن رواتب المتقاعدين في العراق 2024

الحكومة العراقية تواجه تحديات مالية كبيرة، حيث تعاني من عجز كبير في الموازنة العامة. ومع ذلك، فقد حرصت الحكومة على زيادة رواتب المتقاعدين، باعتبارهم شريحة مهمة من المجتمع تستحق الدعم ووبحسب الاتفاق، فإن السقف الأدنى لرواتب المتقاعدين سيكون ألف دينار عراقي (حوالي 60 دولار أمريكي) كما سيتم زيادة رواتب المتقاعدين بنسبة 30% على أساس الراتب الأساسي، دون احتساب العلاوات والبدلات ويمكنك الآن الاستعلام عن تاريخ صرف رواتب التقاعد باتباع الخطوات التالية:

  •  قم بزيارة الموقع الرسمي لوزارة المالية العراقية.
  •  انتقل إلى قسم التقاعد المخصص.
  •  أدخل بيانات التقاعد الخاصة بك.
  • انقر على خيار “استعلام”.
  • ستظهر لك البيانات الخاصة بك وتاريخ صرف الرواتب المقرر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى