أخبار عاجلة
بشاير الخير.. حصاد 6250 فدان قمح بالشرقية   -
«ترامب» يجري اتصالًا هاتفيًا بـ«حفتر» -

هل تؤيد عودة العلاقه الخليجيه السوريه؟

الإستفتاءات السابقة

تعليم النواب تلتقي بنقابة المعلمين فى أسوان.. والنقيب يشيد بقرارات السيسي

التقي أعضاء لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب برئاسة الدكتور سامي هاشم، مساء اليوم الأحد، مع أعضاء نقابة المعلمين بمحافظة أسوان، للوقوف علي كافة المشاكل التي تعوق العملية التعليمية، في حضور النائب ياسين عبد الصبور نقيب المعلمين، والسيد الفيومي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة.

من جانبه، أكد النائب ياسين عبد الصبور، نقيب المعلمين بأسوان، أهمية تعديل قانون نقابة المهن التعليمية الجديد لاسيما مع استمرار العمل بقانون 79 لسنة 1969، بالإضافة إلي الحاجة للإسراع في مناقشة قانون التعليم لما فيه من صالح التعليم والمعلم.

وخلال كلمته، أشاد عبد الصبور، في كلمته بقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالأمس فيما يتعلق برفع المعاشات والحد الأدني للأجور والعلاوة الاستثنائية؛ قائلاً : " الرئيس يحمل الخير لمصر .. ولم يتحرك الإ فيما هو خير ".  

وأكد أعضاء نقابة المعلمين تأيدهم للتعديلات الدستورية المعروضة أمام مجلس النواب، حيث أعلن أحمد سليمان أمين عام نقابة المعلمين بأسوان، تأييد المشاركة الفاعلة في التعديلات الدستورية، وأن هناك خطة عمل للتحرك دعما لها الفترة القادمة، الأمر الذي أكده أيضا ناصر القشاش نقيب كومبو أمبو.

 

 

 

كما شدد أعضاء النقابة،  علي أهمية سن تشريع يعمل علي حماية المعلم قانونياً من ولي الأمر والطالب حيث كثرت حالات الاعتداء علي المعلمين، والنظر في الشرط الذي يمنع أبناء المعلمين من التقدم لوظائف التعليم التي تعلنها وزارة التربية والتعليم، وإعفاء أبناء المعلمين من المصروفات المدرسية إعفاء كلي وليس جزئي.

 

وشملت المطالب، أهمية عودة موجة القسم للتعليم الابتدائي لما له من دور مهم في متابعة وتقييم الصفوف الأولي في المرحلة الابتدائية وكذلك رؤساء أقسام التعليم الابتدائي، بالإضافة إلي النظر في موضوع القيد العائلي للجد الرابع كشرط مسابقة وظائف التعليم، وإقرار حافز الجذب لمعلمي أسوان، وتنفيذ أحكام الإثابة للمعلمين، وإعادة النظر في معدل الوظائف الإدارية بدواوين الإدارات والمديرية مع الاخذ في الاعتبار كبار السن والمرضي.

 

بدورة أكد الدكتور سامي هاشم رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، أن الشغل الشاغل للجنة يتمثل في تحقيق التقدم المنشود في مسار التعليم، و أيضاً الإهتمام بالمعلم بإعتبارة أحد أضلع العملية التعليمية، معلنا دعم اللجنة لكافة مطالبهم علي أن يتم بحثها مع وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي.

 

 

وشارك في اللقاء - الدكتور ليلي أبو إسماعيل أمين سر اللجنة، والدكتورة ماجدة نصر، والدكتور إبراهيم حجازي، وفايز بركات، والدكتورة هالة أبو علي.

 

1edc9e16-7993-45cd-bf34-ca47f3a5829a

 

 

9d90e08d-5889-410f-9790-841558cc0eb6

 

 

b04b7df2-749e-4f11-aa32-1ade68829855

 

 

f6db3438-6a6c-41f4-93b2-2334dd54090b

 

 

f2523d8e-861f-49af-9766-cc12a1dd9fd5

 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الأزهر يدين تفجيرى مقديشو.. ويؤكد: جرائم تدل على تجرد مرتكبيها من مظاهر الرحمة
التالى لماذا حذر "سكوتر" دول الشرق الأوسط من المرض الهولندى؟..تعرف على التفاصيل