أخبار مصر

“الحكومة حددت الميعاد ” موعد صرف زيادة المعاشات اللي أمر بيها الرئيس .. تعرف على الموعد

موعد صرف زيادة المعاشات أصبح موضوع رائج الآن وهذا لأنها مجرد ساعات فقط وسيبدأ الصرف فعليًا لمعاشات شهر أكتوبر القادم 2023، ولذلك يعيش المستفيدين والمتقاعدين في جمهورية مصر العربية حالة من الترقب لانتظار بدء الصرف ويبلغ عددهم حوالي 11 مليون مواطن مصري، وهذا بعدما أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرار رسمي بمساندة المواطنين ماليًا في ظروفهم المعيشية الصعبة بالوقت الحالي من خلال مضاعفة المنحة المؤقتة لهم ويتم صرفها مع معاش الشهر القادم.

موعد صرف زيادة المعاشات

أكدت الجهات المعنية بهذا الأمر أن موعد صرف زيادة المعاشات الأخيرة سوف تُتاح بدءًا من شهر أكتوبر القادم أي بعد عدة ساعات 2023، على أن يتم صرفها بالفعل مع بداية شهر نوفمبر المقبل وهذا لأن القرارات الجديدة بالزيادة المالية على المعاشات تتطلب أولًا إقرار رسمي من مجلس النواب المصري.

موعد-صرف-المعاشات

رابط الاستعلام عن المعاش برقم البطاقة الشخصية

يتمكن جميع المستفيدين من المعاشات في مصر الاستعلام عن مبالغ معاشاتهم رسميًا فقط باستخدام الرقم القومي لهم، وهذا بعدما يقوموا بالتسجيل على الموقع الرسمي للتأمينات الاجتماعية وفي حالة ما كان المواطن مُسجل بالفعل فيجب عليه الدخول على الموقع الرسمي للتأمينات الاجتماعية  للاستعلام.

الحد الأدنى للمعاشات في يناير 2024

بالنسبة للحد الأدنى للمعاشات في يناير العام القادم 2023 نجد أن رئيس هيئة التأمينات الاجتماعية أعلنت عنه فيبلغ حاليًا: 1105 جنيه مصري، ومع بداية يناير القادم سوف يصل إلى 300 جنيه.

أما الحد الأقصى للمعاشات في الوقت الحالي فيبلغ: 8720 جنيه ومن المقرر أن يصل مع بداية يناير 2023 إلى 10000 جنيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى