أخبار مصر

موعد إعلان نتائج انتخابات رئاسة الجمهورية وتاريخ الإعادة للمتخلفين .. صوتك أمانة ولازم تشارك 2024

موعد إعلان نتائج انتخابات رئاسة الجمهورية أنهت الهيئة الوطنية للانتخابات عملية فرز الأصوات التي قام بها الناخبون في مختلف المحافظات في إطار الانتخابات الرئاسية لعام 2024، وذلك استعدادًا لدمج نتائج المصريين المقيمين في الخارج معها، ومن المقرر أن تُعلن النتيجة النهائية لهذه الانتخابات في مؤتمر صحفي عالمي يوم الاثنين القادم، تعكس نتائج هذه الانتخابات إرادة الناخبين المصريين، حيث قاموا بالمشاركة الفعّالة في هذه العملية الديمقراطية الهامة، ويتوقع أن يكون المؤتمر الصحفي هو اللحظة التي ستعلن فيها الهيئة عن الفائز النهائي بمنصب رئيس الجمهورية.

موعد إعلان نتائج انتخابات رئاسة الجمهورية

تبدأ الهيئة الوطنية للانتخابات، اعتبارًا من اليوم الخميس، في استقبال الطعون المقدمة ضد قرارات اللجان العامة، حيث ستقوم بفحصها واتخاذ القرارات المناسبة خلال يومي الجمعة والسبت، ومن المتوقع أن تُعلن الهيئة النتيجة النهائية للانتخابات الرئاسية في مؤتمر صحفي عالمي يوم الاثنين.

كما أكد مستشار أحمد بندارى مدير الجهاز التنفيذي للهيئة ورئيس غرفة العمليات المركزية، أن نسبة المشاركة في هذه الانتخابات الرئاسية لعام 2024 ستكون تاريخية، نتيجة للإقبال الكثيف من قبل المواطنين على لجان التصويت.

وتعد هذه الانتخابات الرئاسية الخامسة التي تتيح للمواطنين اختيار رئيس الجمهورية منذ عام 2005، والثالثة من نوعها بعد ثورة 30 يونيو 2013، حيث يحق لنحو 67 مليون مواطن المشاركة في هذه العملية الديمقراطية.

وتمت الانتخابات في 11,631 لجنة فرعية تحت إشراف قضائي كامل يبلغ عدد القضاة حوالي 15,000 قاضٍ. وتم التنسيق مع 24 سفارة وتكليف 67 دبلوماسيًا لمتابعة العملية الانتخابية، بالإضافة إلى اعتماد 14 منظمة دولية بواقع 220 متابعًا، وتسجيل 62 منظمة مدنية محلية بواقع 22,340 متابعًا، ووصل عدد المتابعين الإعلاميين للانتخابات إلى 528 متابعًا دوليًا و 115 وسيلة إعلامية وصحفية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى