أخبار الاقتصاد

أسعار الذهب اليوم فى مصر .. عيار 21 يسجل 2795 جنيها للجرام الواحد

يعد سعر الذهب موضوع هام جداً يثير اهتمام الكثير من المواطنين وخصوصاً فئة السيدات، الذهب له  قيمة اقتصادية وتاريخية كبيرة، ويُعتبر الذهب من المعادن المنافسة التي تُستخدم كاحتياطي للقيمة ويتم استثماره للحفاظ على الثروة، في الفترة الأخيرة نلاحظ أن أسعار الذهب قابلة للتغير بشكل يومي ويتم تحديدها بواسطة الأسواق المالية العالمية.

سعر الذهب

يتم تداول الذهب في صورة أقراص أو سبيكة ويتم قياس وزنه بوحدة الجرام، انتشرت في الفترة الأخيرة ظاهرة أن اللي معه مبلغ متوفر من المال  يستثمره في شراء سبيكة ذهب لحين ارتفاع اسعار الذهب في وقت اخر.

  • عيار 24 يسجل 3194 جنيها.
  • عيار 21 يسجل 2795 جنيها.
  • عيار 18 يسجل 2399 جنيها.
  • عيار 14 يسجل 1863 جنيها.
  • الجنيه الذهب 22360 جنيها.

تتأثر أسعار الذهب بعدة عوامل

عوامل اقتصادية: تؤثر العوامل الاقتصادية العالمية مثل التضخم ومعدل الفائدة والنمو الاقتصادي على سعر الذهب، مثلاً عندما ينخفض سعر العملة، ويرتفع التضخم، ذلك يعززالطلب على الذهب ويؤدي إلى زيادة سعره.

العرض والطلب: يتم تأثر سعر الذهب بتوازن العرض والطلب عليه، عندما يكون الطلب على الذهب عاليًا ويتفوق علي العرض المتاح، وزيادة سعر الذهب. وعلى العكس، إذا كان العرض يفوق الطلب، فمن المحتمل أن ينخفض سعر الذهب.

شهدت أسعار الذهب تقلبات كبيرة. في الفترة الأخيرة من 2000 إلى 2011، وشهد سعر الذهب ارتفاعًا ملحوظ من بين العوامل التي ساهمت في هذا الارتفاع وهي عوامل اقتصادية، وعدم استقرار سعر الدولار في هذه الفترة….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى