أخبار مصر
أخر الأخبار

اجل مشوارك يابو الصحاب.. “أمطار تضرب هذه المحافظات”.. بيان هام من الأرصاد بشأن حالة الطقس اليوم حتى الثلاثاء 17 أكتوبر 2023

حالة الطقس اليوم في مصر

حالة الطقس اليوم، نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بيانها الرسمي بشأن توقعات حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال ال6 أيام القادمة اعتبارًا من اليوم الخميس الموافق 12 أكتوبر وحتى يوم الثلاثاء المقبل الموافق 17 أكتوبر، وأشارت الأرصاد الجوية في بيانها إلى حدوث انخفاض طفيف في درجات الحرارة في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر على شمال البلاد وحتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

طقس ال6 أيام القادمة

وتوقعت الأرصاد الجوية بأن يسود طقس مائل للحرارة خلال ساعات النهار على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، وتشهد مناطق السواحل الشمالية أجواء معتدلة الحرارة، ويسود طقس حار على مناطق جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بينما تشهد مناطق شمال البلاد وحتى شمال الصعيد طقس لطيف في أول الليل مائل للبرودة في أخره، ويسود طقس معتدل الحرارة على مناطق جنوب سيناء وجنوب الصعيد، ومن المتوقع حدوث الظواهر الجوية الآتية:

طقس اليوم 

  • تكون شبورة مائية خلال ساعات الصباح الباكر على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية ووسط سيناء ومدن القناة.
  • تساقط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريبًا على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.
  • تنشط رياح على مناطق من جنوب سيناء وجنوب الصعيد على فترات متقطعة.

الجمعة 13 أكتوبر

تكون شبورة مائية خلال ساعات الصباح الباكر على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية ووسط سيناء ومدن القناة.

  • تساقط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريبًا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.
  • تنشط رياح على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

السبت 14 أكتوبر

تنشط رياح على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

  • تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 30% إلى 40% تقريبًا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ومدن القناة تمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى بنسبة حدوث 30% تقريبًا على فترات متقطعة.

الأحد 15 أكتوبر

تنشط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

  • تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 30% إلى 40 تقريبًا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء.

الاثنين 16 أكتوبر

تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 30% تقريبًا على مناطق من السواحل الشمالية.

  • تنشط رياح على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

الثلاثاء 17 أكتوبر

تنشط رياح على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى