أخبار السعودية

لو خشيت على المواقع دي .. هتروح في حديد.. النيابة العامة السعودية…تحذر المواطنين من عقوبة قاسية

اخر اخبار السعودية اليوم

 النيابة العامة السعودية، صرحت النيابة العامة في بيان مهم يتعلق بالأنظمة المعلوماتية بأنها تحظى بحماية تقنية متقدمة، وتتمتع بحصانة بيئية ممتازة، وأشارت النيابة في بيانها إلى أهمية عدم انتهاك هذا الجانب الحيوي، والذي يُعتبر جريمة خطيرة قابلة للتجميد والعقاب الجنائي الشديد.

سوف يتم منع الوصول إلى موقع إلكتروني أو نظام معلوماتي مباشرة أو عبر الشبكة المعلوماتية أو أي جهاز كمبيوتر بطرق غير شرعية وأكدت النيابة العامة على حسابها الرسمي على تويتر ذلك، وحظر الدخول بطرق غير قانونية يعني الحصول على معلومات تهدد الأمن الداخلي أو الخارجي للدولة أو الاقتصاد الوطني الخاص بها.

 عقوبات الدخول إلي المواقع الممنوعة 

  •  السجن مدة تصل إلى عشر سنوات.
  •  في نظام مكافحة جرائم المعلوماتية، يتم فرض غرامة تصل قيمتها إلى خمسة ملايين ريال.
  •  يتم حجز الأجهزة أو البرامج أو الوسائل المستخدمة في ارتكاب الجريمة، وكذلك المبالغ المالية المستخرجة منها.
  • يتم إغلاق الموقع الإلكتروني أو نقطة تقديم الخدمة بشكل دائم إذا كانت تشكل مصدرًا لارتكاب هذه الجريمة وإذا كان صاحبها يعلم بها.

مكافحة جرائم المعلوماتية في المملكة 

 يوجد نظام لمكافحة جرائم المعلوماتية في المملكة العربية السعودية. مع مرتبات تكفي لتأمين حياتك، وهناك فرص عمل في الدفاع المدني السعودي. نقدم لك التفاصيل.

الشركة القطرية DHL تطل عليكم بفرصة حياتكم، حيث تعلن عن وجود وظائف إدارية وتسويقية شاغرة بمزايا مغرية، وذلك متاح لجميع الجنسيات. لا تضيع الفرصة وقدم طلبك الآن.

يتم معاقبة أي شخص يحث آخر على ارتكاب جريمة معلوماتية، أو يساعده، أو يتفق معه على ارتكابها بأقصى عقوبة منصوص عليها. تعريف الجريمة المعلوماتية وفقًا لنظام مكافحة جرائم المعلوماتية.

في هذه الوصفة تتم تعريف الجريمة بأنها أي سلوك يخالف القانون ويتضمن استخدام أجهزة إلكترونية، والنتيجة الطبيعية لهذا السلوك هي تحقيق المجرم لمكاسب مادية وروحية. يجدر بالذكر أنه تم الحصول على المعلومات. يُعرف نظام جرائم المعلومات بأنه أي فعل يشمل استخدام شبكة المعلومات لانتهاك قوانين نظام جرائم المعلومات.

يجب أن نشير إلى أن معظم الجرائم الإلكترونية تحدث في مجال معالجة البيانات الرقمية أو النصوص. وبالتالي، فإن الأدلة على الجرائم الإلكترونية تكون طبيعتها رقمية وليست مادية. هناك العديد من أنواع وأشكال الجرائم الإلكترونية المستخدمة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى