أخبار الاقتصاد

أسعار الذهب اليوم الأربعاء 8 نوفمبر 2023 داخل مصر تحديث مستمر

سجلت  اليوم الأربعاء الموافق 8 نوفمبر 2023، أسعار الذهب في مصر مستوى قدره 2620 جنيهًا للجرام بالنسبة لعيار 21، وهو العيار الأكثر شيوعًا في مصر بالمقابل، شهدت أسعار الذهب العالمية تراجعًا لتصل إلى مستوى أقل من 2000 دولار للأونصة، وذلك بسبب ارتفاع عائدات سندات الخزانة الأمريكية، حيث يتأثر سعر الذهب على المستوى العالمي بعوامل متعددة مثل التوترات الاقتصادية، وعلاقة الذهب بعائدات السندات الأمريكية تُعَدُّ واحدة من هذه العوامل.

أسعار الذهب عالميا

شهدت أسعار الذهب عالميًا انخفاضًا إلى أدنى مستوى في غضون أسبوعين، وذلك بفعل تعافي قيمة الدولار وتراجع الطلب على الملاذ الآمن،و يأتي هذا التراجع في ظل ترقب الأسواق لتصريحات أعضاء البنك الفيدرالي وما قد يتم الإعلان عنه من قبل رئيس البنك، جيروم باول، خلال الأيام القادمة،و من الممكن أن يؤدي هذا التطور إلى تغيرات في الأسواق المالية وأسعار الذهب.

اسعار الذهب اليوم الأربعاء في مصر

  • سجل سعر عيار 24 يسجل 2994 جنيها.
  • سجل سعر عيار 21 يسجل 2620 جنيها.
  • سجل سعر عيار 18 يسجل 2246 جنيها.
  • سجل سعر الجنيه الذهب 20960 جنيها

سعر الجنيه الذهب في اليوم الأربعاء

وسجل سعر الجنيه الذهب في اليوم الأربعاء  21,000 جنيه للجرام، وذلك بدون تكاليف إضافية مثل رسوم الدمغة أو أية رسوم أخرى تطبق عادة، مثل رسوم التصنيع.

اجتماع الفيدرالي الأمريكي

في الأسبوع الماضي، عقد الاجتماع الذي يعقده البنك الفيدرالي الأمريكي وأظهر نظرة متشددة للسياسة النقدية أقل من توقعات الأسواق،و هذا الاجتماع كان نقطة البداية لضعف قيمة الدولار وتراجع واضح في عوائد السندات الحكومية. بالإضافة إلى ذلك، بيانات الوظائف الأمريكية لشهر أكتوبر جاءت أقل من التوقعات، مما زاد من عمليات بيع الدولار بشكل واسع. وتزايدت توقعات الأسواق بأن البنك الفيدرالي قد انتهى من سلسلة رفع أسعار الفائدة لهذا العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى