أخبار مصر

وزيرة التضامن الاجتماعي.. فتح باب التقديم للاشتراك في مسابقة الأم المثالية لعام 2024

تم الإعلان عن فتح باب التقدم للاشتراك في مسابقة الأم المثالية من قبل وزيرة التضامن الإجتماعي الأستاذة نيفين القباج وذلك لعام 2024 بداية من يوم الثلاثاء 19 ديسمبر ولمدة شهر حتى يستمر تقديم الطلبات حتى يوم الخميس 18 يناير بجميع مديريات التضامن الإجتماعي على مستوى الجمهورية.

مسابقه الأم المثاليه لعام 2024

تكون المسابقة لهذا العام على مستوى محافظات الجمهورية للأم المثالية وأم من ذوي الإعاقة وأم كافله وأم لإبن قادرون باختلاف حصول أحد أولادها على بطولة دولية أو حصوله على شهادة علمية دكتوراه أو ماجستير وكذلك أم من مبادرة حياة كريمة ونموذج مشرف للأم الحاصلة على مشروع اقتصادي داخل قرى حياة كريمة وكذلك أم الشهيد من الشرطة أو القوات المسلحة.

شروط اختيار الأم المثالية

توجد عده شروط حتى يتم اختيار الأم المثالية وتتمثل في الاتي:

  • شرط ألا يقل سن الأم عن 50 عاماً.
  • القدرة على الكتابة والقراءة على الأقل.
  • ألا يزيد عدد الأبناء عن ثلاث وخمس أبناء بحد أقصى باستثناء المحافظات الحدودية في شمال سيناء وجنوب سيناء والوادى الجديد ومرسى مطروح والبحر الأحمر وأسوان.
  • شرط أن يكون كل الأبناء ذات مؤهل عالي أو في الفرق النهائيه بالجامعات.
  • شرط حصول الأبناء أيضاً على مؤهل فني متوسط بأحد المهن باستثناء الإبن ذي الإعاقة الذهنية وغير قابل التعلم.

كما أوضحت وزيرة التضامن الإجتماعي أن الشروط المتعلقة باختيار المكرمين جاءت طبقا لمعايير حددتها الوزارة، حيث وصل عدد المعايير التي تنطوي على معاني سامية مثل التضحية والعطاء والحفاظ على تماسك الأسرة وإعلاء القيم الإنسانية أهمية إعلاء قيمة العائله الكافلة وتعظيم دور هذه العائلة خاصة التي تملك اطفال طبيعيين وتحميسهم على كفالة الأيتام بغرض إتاحة المناخ الأسري الجيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى