أخبار العالم

اعرف دلوقتي .. موعد صرف رواتب المتقاعدين في العراق 2023 لشهر ديسمبر

في الفترة الحالية يتزايد معدل البحث عن موعد صرف رواتب المتقاعدين في العراق 2023 للشهر الحالي من ديسمبر، حيث أصدرت هيئه التعاقد العامة موعد صرف رواتب المتقاعدين في العراق 2023 لشهر ديسمبر.

موعد صرف رواتب المتقاعدين في العراق

أكدت هيئه التعاقد العامة موعد صرف رواتب المتعاقدين في العراق 2023 لشهر ديسمبر، حيث يتم صرف الرواتب يوم الأحد الموافق السادس والعشرون من ديسمبر، هذا وعلى المتعاقدين الذهب الي فروع المصارف لأخذ رواتبهم، والجدير بالذكر انه لابد للمتقاعد ان يأخذ معه عن المجي لفروع المصارف بطاقه التقاعد والبطاقة الشخصية وإيصال الاستقطاع الضريبي.

أهميه صرف رواتب المتقاعدين في العراق 2023 لشهر ديسمبر

تعد رواتب المتقاعدين في العراق مصد من مصاد الدخل بالنسبة للمتعاقدين ولأسرتهم، حيث تساعدهم في شراء احتياجاتهم الهامه من طعام وملابس  ومسكن وتعمل هيئه التعاقد العامة على صرف هذه الرواتب في موعدها حرصا على مصلحة المواطن.

زيادة رواتب المتقاعدين

من الجدير بالذكر انه سيتم زياده الرواتب التي تتعلق بالمتقاعدين في العراق 2023 لشهر ديسمبر، حيث أصدر رئيس الوزراء العراقي قرار بزياده نسبة رواتب المتقاعدين في العراق 2023 لشهر ديسمبر بنسبه ١٠٠٪، وذلك حرصا منه على تخفيف الأحمال الأعباء المالية على المواطنين العراقيين الذين يحتاجون مساعدته ماليا في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد.

شروط استحقاق راتب التقاعد

هناك شروط لابد من توافرها لاستحقاق ذلك الراتب ومنها:

  • ان يكون المتقاعد قد عمل بالمؤسسات الحكومية عشرين عاما كحد أدنى.
  • ان يكون قد تجاوز سن الستين عاما.
    هذا بجانب ان يكون المتقاعد قد حصل على ورقه من الأجهزة التابعة لوزارة المالية في العراق.
  • كذلك ان يكون قد قضى الفترة التي حددت في التأمين الصحي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى