أخبار مصر

” يخربيت فقرك ياجدع ” توقعات الزلزال خبير الزلازل الهولندي يتوقع زلزال مدمر يضرب هذه البلد في الشرق الأوسط

توقعات الزلزال خبير الزلازل الهولندي كانت قد أثارت الكثير من الجدل بين الناس في الفترة الماضية حول تنبأته بحدوث الزلازل، ويعود اسمه في الظهور مرة أخرى حين يحدث زلزال بأي مكان حول العالم، وخصوصًا في حالة تنبأ بها قبل حدوثها بأيام، ولكن ما يؤكدها العلماء هو عدم وجود أي طريقة يمكن من خلالها التنبؤ بوقوع هزات أرضية أو زلزال.

توقعات الزلزال خبير الزلازل الهولندي

كشف خبير الزلازل المثير للجدل عن معلومات صدمت العالم حول توقعه بحدوث زلزال قوي خلال الأيام المقبلة القليلة، وقد نشر تغريدة على الحساب الخاص به في منصة اكس مرفقًا مع خريطة مدون بها: كما يتضح بأحدث التوقعات قد يؤدي تقارب القمر والكواكب بيوم ١٩ الحالي لنشاط زلزالي قوي خلال الأيام القادمة القليلة، وقد أشارت توقعات الزلزال خبير الزلازل الهولندي بعدم وجود مؤشر واضح إلى الآن عن الأماكن الأكثر خطورة، ولكن قد يكون الأمر في غاية السوء.

توقعات خبير الزلازل الهولندي السابقة

كان الخبير الهولندي قبل ذلك قد رحج حدوث بعض الهزات القوية خلال الفترة من يوم ١٥ حتي يوم ١٧ من شهر سبتمبر، واعتبر كذلك بأن الفترة من يوم ١٩ حتى يوم ٢١ يمكن أن يكون بها نشاط زلزالي قوي.

توقعات خبير الزلازل الهولندي السابقة
توقعات خبير الزلازل الهولندي السابقة

وما حدث هو أن أن هناك زلزال تخطت قوته الأربع درجات بمقياس ريختر قد ضرب مصر وأجزاء من شرق ليبيا في فجر يوم الأربعاء الموافق ليوم ٢٠ سبتمبر، ولكن لم ترد أنباء بشأن حدوث خسائر.

وقد أفاد المعهد المصري الخاص بالبحوث الفلكية خلال بيان له، بأن المحطات التابعة له والخاصة برصد الزلازل قد قامت بتسجيل هزة أرضية في شمال غرب مصر على مسافة تبعد ٢٦٥ كيلومتر، وقد حدث هذا الزلزال في الساعة ٤:٣٣ محلياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى