أخبار مصر

الكهربا هتقطع |… جدول تخفيف الأحمال بعد رمضان 2024 في مصر // شوف منطقتك هتضلم امتى

جدول تخفيف الأحمال بعد رمضان يبحث عنه جميع المواطنين داخل الدولة، حيث يذكر أن الحكومة المصرية قد توقفت خلال شهر رمضان المبارك عن تطبيق نظام تخفيف الأحمال في الكهرباء، وذلك من أجل منح فرصة لجميع المواطنين للعبادة في هذا الشهر الفضيل، وسوف نوضح جدول تخفيف الأحمال في التالي تابعونا.

جدول تخفيف الأحمال بعد رمضان

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في مصر عن القيام بإجراء عمليات الصيانة  لجميع وحدات توليد الكهرباء، وذلك من أجل استقرار خدة التيار الكهرباء لجميع المواطنين دون انقطاع، ولهذا سوف يتم البدء بعودة العمل بنظام تخفيف الأحمال لمدة ساعتين لكل منطقة على حدى، وسوف يتم تحديد الجدول بناء على بيان صادر من مجلس الوزراء، وذلك بعد الانتهاء من إجازة عيد الفطر المبارك.

أسباب تطبيق جدول تخفيف الأحمال

أوضحت الجهات المعنية في الحكومة الأسباب التي أدت إلى تطبيق نظام تخفيف الأحمال في البلاد، وترجع إلى الآتي:

جدول تخفيف الأحمال بعد رمضان
جدول تخفيف الأحمال بعد رمضان
  • نقص الوقود في محطات الإنتاج مما أدى إلى عدم كفايته لتغطية حاجة المواطنين في الكهرباء.
  • زيادة الاستهلاك اليومي بشكل كبير من الكثير من المواطنين مما يؤثر بالسلب على الإمدادات الخاصة بالوقود، حيث يقوم غالبية المواطنين باستخدام التيار بلا حرص أو ترشيد.
  • عمليات سرقة التيار الكهربائي بشكل مستمر من المواطنين من الأعمدة الرئيسية في الشوارع مما يؤدي إلى فرض الكثير من الغرامات المرتفعة على المخالفين للقوانين.
  • استخدام الكهرباء بشكل كبير ومبالغ به خلال النهار في فصل الشتاء على الرغم من انخفاض درجات الحرارة، وهذا ما أدى إلى قيام الوزارة بتطبيق نظام تخفيف الأحمال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى