أخبار مصر

زيادة بأثر رجعي للمستفيدين “موعد صرف معاشات شهر يناير 2024” .. قرارات جديدة من التأمينات

موعد صرف معاشات شهر يناير 2024، في انتظار الموظفين بالقطاعات الحكومية والخاصة، يقترب موعد صرف مرتبات شهر ديسمبر 2023 بعد صدور قرار وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية رقم 90 لعام 2023 الذي تم نشره في الجريدة الرسمية، ويثير هذا القرار استفسارات العديد من الموظفين حول تفاصيل تنفيذ الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص، وتتوقع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية أن يكون موعد صرف مرتبات شهر ديسمبر 2023 في الأيام الأخيرة من الشهر الجاري، وذلك بعد صدور القرار الرسمي. يأتي هذا في إطار جهود الدولة لتحسين ظروف المعيشة للعاملين وتعزيز الحماية الاجتماعية.

موعد صرف معاشات شهر يناير 2024

“انطلقت مراسم صرف مرتبات شهر ديسمبر 2023 للعاملين في 66 وزارة وهيئة، حيث تم الإعلان عن بداية عملية الصرف اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 24 ديسمبر، تأتي هذه الخطوة كجزء من جهود وزارة المالية لتحسين الظروف المالية للموظفين وتعزيز حمايتهم الاجتماعية.

تم تحديد فترة صرف المرتبات لتستمر خلال 3 أيام، حيث سيتم توفير المبالغ المستحقة للعاملين خلال هذه الفترة، وتشمل هذه الدورة زيادة الحد الأدنى للأجور إلى 4000 جنيه، والتي تم تطبيقها للمرة الثانية خلال عام 2023، وذلك بعد زيادة أخرى في شهر أكتوبر الماضي.

في سياق آخر، قرر المجلس القومي للأجور زيادة الحد الأدنى لرواتب العاملين في القطاع الخاص إلى 3500 جنيه، اعتبارًا من يناير 2024، يأتي هذا القرار في إطار سعي الحكومة لتحسين ظروف العاملين في القطاع الخاص وزيادة الحماية الاجتماعية.

بالنسبة لمعاشات شهر يناير 2024، من المقرر بدء صرفها في الأول من يناير، وتستمر لمدة 6 أيام متتالية. ستكون أماكن صرف المعاشات متاحة في فروع البريد المصري، البنوك التجارية وبنوك القرى، منافذ شركة فورى، ماكينات الصرف الآلي (ATM)، وفروع بنك ناصر الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى