أخبار العالم

عاجل وزارة الدفاع الروسية ترد بعد تبادل اطلاق النار بين أذربيجان وأرمينيا

أطلق جنود القوات المسلحة الأذربيجانية النار على سيارة تقل ضباط إنفاذ القانون الروس في إقليم ناغورنو كاراباخ. بحسب ما أفادته وزارة الدفاع الروسية اليوم الاثنين. في غضون ذلك ، أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم أن تحقيقا في إطلاق النار على سيارة شرطة أمس في إقليم ناغورنو كاراباخ. يتم تنفيذه من قبل قوات حفظ السلام التابعة لنا بالتعاون مع الجانبين الأذربايجاني والأرميني.

وفقا لتقارير من أذربيجان وأرمينيا. لقي ما لا يقل عن خمسة أشخاص مصرعهم خلال معركة بالأسلحة النارية بين الجنود الأذربيجانيين والأرمن يوم الأحد في إقليم ناغورنو كاراباخ المتنازع عليه. في أكثر من 30 عامًا منذ أن تدخلت الحكومتان السوفييتية السابقتان ، كانت ناغورنو كاراباخ بمثابة المحور الرئيسي لحربين خاضتا ضد أذربيجان.

عندما أوقفت القوات الأذربيجانية قافلة اعتقدت أنها كانت تنقل أسلحة من البلدة الرئيسية في المنطقة إلى مواقع بعيدة. تبادلت النيران ، بحسب وزارة الدفاع الأذربيجانية ، مضيفة أن القافلة سارت في مسار غير معتمد. وبحسب وزارة الخارجية الأرمينية ، فقد قُتل ثلاثة من أعضاء وزارة الداخلية في كاراباخ. وأشارت إلى الاتهامات الأذربيجانية بأن القافلة كانت تحمل أسلحة بـ “الجنون” وقالت إنها كانت تحمل فقط وثائق وبندقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى