أخبار الاقتصاد

“رخصت عن الايام اللي فاتت”.. اسعار الدواجن والبيض “البيضاء والبلدي” في السوق المصري بعد مبادرة الحكومة المصرية

اسعار الدواجن والبيض

تصدرت اسعار الدواجن والبيض من قبل العديد من المواطنين بجمهورية مصر العربية، وذلك بعد أن انخفض أسعار كرتونة بيض المائدة، حيث انخفض سعر البيض الأبيض بمقدار حوالي 10 جنيهات، والبيض الأحمر بمقدار حوالي 7 جنيهات، والبيض البلدي بمقدار 5 جنيهات، وذلك بمبادرة من رئيس الوزراء مصطفى مدبولي التي سوف تستمر لمدة 6 أشهر، والجدير بالذكر أن هذه الأسعار قد تزيد بمقدار من 5 – 10 جنيهات إضافية في محلات التجزئة.

اسعار الدواجن والبيض

الآن بصدد الحديث عن اسعار الدواجن والبيض اليوم الجمعة الموافق 20 أكتوبر2023، وهي كالتالي:

  • في البورصة الرئيسية، بلغت أسعار الدواجن اليوم حوالي 65 جنيهًا للكيلو، وبينما في محلات التجزئة، تراوحت أسعار لحم أمهات الدواجن البيضاء ما بين 60 و62 جنيهًا للكيلو.
  • وبلغ سعر الدواجن البلدي 120 جنيهًا، وكذلك سجلت الدجاج الساسو نفس السعر.
  • وأما سعر البط البلدي فبلغ حوالي 100 جنيه.
  • وبينما سجل سعر كرتونة بيض الأحمر نحو 115 جنيهًا للكرتونة.
  • وبلغ سعره للمستهلك 125 جنيهًا، أما بيض الأحمر فسجل نفس السعر للكرتونة وللمستهلك.
  • وأما بيض البلدي، فبلغ سعر الكرتونة 131 جنيهًا، ووصل سعره للمستهلك إلى 155 جنيهًا.

اسعار الدواجن والبيض في البورصة العالمية

بعد أن استعرضنا اسعار الدواجن والبيض بشكل مفصل ، يجدر بنا الإشارة إلى أن إنتاج مصر من بيض المائدة وصل إلى 14 مليار بيضة، ووفقًا لتقرير وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، فإن إجمالي إنتاج القطاع التجاري من الدواجن بلغ 1.4 مليار طائر، وبينما يصل إنتاج القطاع الريفي إلى حوالي 320 مليون دجاجة، وأما بالنسبة لأسعار الكتكوت، فسعر الكتكوت الأبيض يتراوح ما بين 25 و26 جنيهًا، وسجل سعر الكتكوت “ساسو” مابين 20 و21 جنيهًا، وبينما يتراوح سعر البانيه ما بين 175 و185 جنيهًا.

والجدير بالقول أن رئيس الوزراء أكد عن موافقته على مبادرة خفض أسعار السلع الأساسية بالتعاون مع البنك المركزي، مشدداً على أهمية هذه المبادرة، يتم تنفيذ هذه المبادرة بهدف تقديم السلع الأساسية بتخفيضات تتراوح ما بين 15% و25%، بهدف تلبية احتياجات ومتطلبات المواطنين من هذه السلع، ويشمل ذلك أسعار البيض والدواجن.

في مطلع كل صباح يبحث الالاف من المواطنين عن اسعار الدواجن والبيض التي تعد من السلع الاساسية، وهناك أخبار متداولة تفيد بأنه تم خفض اسعار الفراخ والبيض في الاسواق خلال الايام الماضية، بالتزامن مع تطبيق مبادرة الحكومة لخفض اسعار السلع.

أسعار الدواجن في المزارع

أما أسعار الدواجن في المزارع التي لم تنضم للمبادرة الحكومية لخفض الأسعار، اليوم السبت، تراوح سعر الفراخ البيضاء من 68 جنيهًا إلى 69 جنيهًا في المزرعة، الدواجن الساسو أو البلدي من 97 جنيهًا إلى 98 جنيهًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى