أخبار مصر

اخيرا وبعد طول انتظار/ وزارة الكهرباء حددت موعد انتهاء تخفيف الأحمال.. زهقنا

  1. موعد انتهاء تخفيف الأحمال والذي يتمنى جميع المواطنين أن يكون في هذه اللحظة لا اللحظة التالية، فانقطاع التيار الكهربائي في جمهورية مصر العربية يشكل أزمة كبيرة على جميع الأصعدة لما يتسبب فيه من تعطل سير العمل وعدم انتظام المعيشة بالشكل المعتاد، ولذلك في هذا المقال سنجيب عن جميع التساؤلات التي تدور حول هذا الموضوع سواء عن أسباب الانقطاع أو عن موعد العودة للنظام القديم وعدم قطع التيار الكهربائي بهذا الشكل المستمر.

موعد انتهاء تخفيف الأحمال

حددت الحكومة المصرية ووزارة الكهرباء أن موعد انتهاء تخفيف الأحمال سيكون في القريب العاجل أي أنه سيكون خلال أيام فقط من الآن وخاصة أننا بدأنا في فصل الخريف والذي يتميز بانخفاض واعتدال كبير في درجات الحرارة، بينما لم تحدد الحكومة المصرية في بيانها الموعد النهائي لوقف انقطاع الأيام، ولكن قياسًا على ما حدث في السنين السابقة فيكون  موعد انتهاء تخفيف الأحمال مع بداية توقف المواطنين عن استخدام الأجهزة الكهربائية المستهلكة للكهرباء بشكل كبير مثل المكيفات على سبيل المثال بالإضافة إلى قيام الحكومة بعدد من الاجراءات الاخرى التي تساعد على انتهاء هذه المرحلة سريعًا ومنها الشروع في استيراد كميات أكبر من المازوت.

سبب انقطاع الكهرباء اليوم
سبب انقطاع الكهرباء اليوم

سبب انقطاع الكهرباء اليوم

تتعدد أسباب انقطاع التيار الكهربائي بالطبع فمنها أسباب اقتصادية ومنها أسباب لها علاقة بالعادات الاستهلاكية لدينا ومن هذه الأسباب:

  • أولًا نقص العملة الأجنبية داخل جمهورية مصر العربية مما أثر بشكل كبير على قدرتها على استيراد المازوت.
  • ثانيًا زيادة استهلاك الكهرباء نتيجة لاستخدام المكيفات بشكل مبالغ به.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى